الأكل حلو بس خد بالك من تعب القولون.. 5 أطعمة تقي من خطر الإصابة بسرطان القولون

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 04:00 ص
الأكل حلو بس خد بالك من تعب القولون.. 5 أطعمة تقي من خطر الإصابة بسرطان القولون
منى محمود

بقدر ما نحب الطعام ونسافر له بلاد حتى نستطيع تجربة المأكولات الجديدة والغريبة ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالحد من الإصابة بمرض معين، لابد من وضع بعض التعديلات الغذائية في الطعام للوقاية من  سرطان القولون.
 
حسب موقع " care2" عن بعض الأغذية التي تكون ضارة بالجسم حتى تجعله عرضه للإصابة بسرطان القولون.
 
1- تجنب اللحوم المصنعة: تعتبر اللحوم المصنعة من الأغذية المسببة للسرطان تندرج مع نفس فئة المدخنين، وذلك لاحتوائها على كميات كبيرة من الدهون المشبعة، فيفضل تجنبها .
 
2- تقليل الدهون: يرتبط سوء التغذية بسرطان القولون بشكل كبير، فاتباع نظام غذائي عالي الدهون يدفع ذلك الخلايا السرطانية للنمو، بينما التقليل منها يجعل صحتك بحال أفضل .
 
3-  نظام غذائي نباتي: بما أن اللحوم المصنعة والدهون التي توجد بها تحتوي على العوامل التي تعمل على الإصابة بسرطان القولون، لذلك لابد من التنوع الغذائي  كتناول الخضروات خضراء اللون لما تمتلكه من فيتامينات، بدلا نمط غذاء اللحوم.
 
4- العنب: يستطيع العنب الأحمر أن يقضي على الخلايا السرطانية في القولون، حيث له إمكانية الوقاية وعلاج الخلايا التي تتكون ، كما أنه يخفض الأورام السرطانية بنسبة 50%.
 
5- الشاي الأخضر: يحتوي على مجموعة متنوعة من المواد الغذائية المضادة للسرطان ، ويمكنه منع العديد من الأورام ، شرب 3 أكواب يوميا  يقي من الإصابة بالعديد من الأمراض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة