أبرز الغائبين عن كأس العالم .. بيل و روبين و هداف أفريقيا بالمونديال

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 05:00 ص
أبرز الغائبين عن كأس العالم .. بيل و روبين و هداف أفريقيا بالمونديال
خيبة أمل جاريث بيل
محمد رضا هلال

قبل جولات الملحق الأخيرة لتصفيات المونديال في جميع القارات  , تأكد غياب عدد كبير من نجوم الكرة العالمية , اللذين فشلوا في قيادة منتخباتهم الي المونديال المقبل روسيا 2018 .

 

 

بيل علي خطي جيجز ..

بعد التأهل التاريخي مع منتخب بلاده ويلز الي نصف نهائي كأس أمم أوروبا الماضية في فرنسا , كان الجميع علي ثقة أن نجم ريال مدريد جاريث بيل قادر علي قيادة ويلز الي كأس العالم , لكن خسارة أخيرة وغريبة أمام أيرلندا أفقدت ويلز مقعدا في الملحق الأوروبي , وسط تكهنات بأن بيل يسير علي خطي أسطورة سابقة له في ويلز ريان جيجز نجم مان يونايتد الانجليزي في عصره الذهبي , الذي حقق كل شيء مع فريقه ولم يستطيع التأهل الي المونديال مع ويلز .

 

 

الصاروخ روبين ..

بعد تخطيه حاجز ال 33 عاما , لم يستطع الصاروخ أريان روبين نجم بايرن ميونخ  أن يسير بنفس سرعته المعهودة ليقود الطواحين الهولندية الي مونديال كأس العالم , خروج مخزي لمنتخب هولندا في مجموعة تصدرتها فرنسا وتأهل منها المنتخب السويدي لمقعد الملحق , حتي بايرن نفسه تأثر مستواه بتراجع سرعة الصاروخ روبين , ويجب أن تعيد هولندا وبايرن في الفترة المقبلة الحسابات في الاستعداد لمرحلة ما بعد روبين .

 

 

كابتن الشياطين الحمر ..

أنتونيو فالنسيا مدافع الشياطين الحمر مانشيستر يونايتد وكابتن الفريق الانجليزي الشهير لم يستطع قيادة منتخب بلاده الاكوادور الي كأس العالم , حيث فشل المنتتخب الأصفر في حجز مقعد من المقاعد الخمسة الأولي في تصفيات أمريكا الجنوبية و المكونة فقط من 10 منتخبات.

 

حارس أرسنال ..

بيتر تشيك حارس أرسنال الانجليزي و المنتخب التشيكي قدم أسوء مشاركة مع منتخب بلاده في التصفيات حيث أحتلوا المركز الثالث خلف ايرلندا الشمالية برصيد 15 نقطة فقط , وبفارق ضعف النقاط عن المتصدر المانيا التي امتلكت في رصيدها 30 نقطة .

 

 

محرز الذهبي ..

أحد أفضل لاعبي القارة في أفريقيا خلال العامين الأخيرين , حيث حقق اعجاز كروي مع فريقه ليستر سيتي وتوج بالدوري الانجليزي , ولم يفلح في الوصول الي كأس العالم المقبل مع الجيل الذهبي للكرة الجزائرية .

 

 

هداف أفريقيا بالمونديال ..

ربما لا يعرف الكثيرين أن مهاجم المنتخب الغاني أسامواه جيان هو هداف قارة أفريقيا في كأس العالم , حيث أحرز 6 أهداف في مشاركات منتخب غانا بالمونديال أعوام 2006 و 2010 و 2014 , قبل أن يوقف الفراعنة هذه السلسلة ويتأهلوا بصحبة محمد صلاح علي حساب غانا الي كأس العالم في روسيا 2018 .

 


 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق