"مواد البناء" تبحث مع نقابة المهندسين التعاون إعمار سوريا والعراق

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 10:21 ص
"مواد البناء" تبحث مع نقابة المهندسين التعاون إعمار سوريا والعراق
جانب من العنف فى العراق

تعقد غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات اجتماعا مع نقابة المهندسين الأسبوع المقبل، لبحث الفرص المتاحة للمشاركة،فى مشروعات إعادة اعمار سوريا والعراق.
 
وقال أحمد عبد الحميد رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، فى تصريحات صحفية، إن شركات مواد البناء لديها فرص قوية وواعدة للحصول على حصة من كعكة الإعمار ، مشيرا إلى انه سيتم خلال اللقاء التعرف على خارطة الطريق التى يمكن من خلالها المشاركة والقطاعات المهتمة.
 
من جانب آخر ، أشار عبدالحميد إلى أن الغرفة عقدت أمس اجتماعا بحضور رئيس هيئة الرقابة الصناعية الكيميائى ابراهيم المناسترلى لبحث تعزيز التعاون وتبادل المعلومات بين القطاع الخاص والجهات الحكومية، لتحقيق مصلحة الدولة ، خاصة بعد صدور قرار وزير الصناعة بإخضاع مستلزمات الإنتاج وقطع الغيار التى يتم استيرادها لاشراف ومتابعة هيئة الرقابة الصناعية.
 
وأوضح أنه تم خلال الاجتماع مناقشة أسعار الطاقة والغاز، لافتا إلى أن قطاع مواد البناء من أكثر القطاعات تضررا ،حيث يبلغ سعر الغاز بالنسبة للأسمنت نحو 9 دولارات للمليون وحدة حرارية وللسيراميك 7 دولارات للمليون وحدة حرارية ، و53 جنيها بالنسبة للطوب 53 جنيها لكل مليون وحدة حرارية، الأمر الذى يزيد الأعباء على المنتجين. 
 
وأضاف عبد الحميد هدفنا الرئيسى إزالة كافة الأعباء والتكاليف عن المنتج المصرى وتهيئة المناخ الملائم لمساعدته على التصدير للأسواق الخارجية.
 
وفى سياق مختلف كعضو الغرفة التجارية الإيطالية قال عبد الحميد إن الغرفة عقدت خلال الفترة الماضية اجتماعا مع سفير ايطاليا بالقاهرة جيامباولو كانتيني، مشيرا إلى أنه لمس خلال اللقاء رغبة الجانب الإيطالى فى الاستثمار بقطاع الغاز ، بالإضافة إلى الحصول على حصة من مشروعات إعادة إعمار ليبيا، مشيرا إلى ترحيب الجانب المصرى بالتعاون والشراكة لتحقيق المصلحة لكلا الطرفين، لافتا إلى أن إيطاليا شريك رئيسى وهام لمصر وأن كلا البلدين تجمعهما علاقات تاريخية راسخة، أن هناك وفدا من 10 شركات إيطالية سيزور مصر خلال ديسمبر المقبل لبحث تعزيز التعاون.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق