مسئولون بدرجة عناتيل.. الرشاوى الجنسية بوابة تسليك المصالح

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 01:00 م
مسئولون بدرجة عناتيل.. الرشاوى الجنسية بوابة تسليك المصالح
الرشوة الجنسية
إيمان محجوب

شهدت جريمة الرشوة، تطورا ملحوظا خلال الفترة الماضية، فمن طلب المال أو الأرض أو حتى عقار، إلى طلب ممارسة الجنس مع السيدات لقضاء "المصلحة " المطلوبة.

الأجهزة الأمنية والرقابية، رصدت عدد ليس بقليل من قضايا الرشوة الجنسية خلال الفترة الماضية، انتهت بالقبض على أطرافها واعترافهم بارتكاب جرائمهم، أشهر تلك القضايا الحديثة كانت قضية رشوة مجلس الدولة وتورط مسئولين فيها.


عنتيل محافظة الجيزة

في العمرانية تحقق النيابة مع سكرتير نائب محافظة الجيزة المتهم بطلب رشوة جنسية من سيدة، مقابل إصدار قرارات بشأن إزالة المباني على قطعة أرض متنازع عليها قضائيا بينها وبين أشقاء زوجها.


السيدة "هـ.م" قدمت بلاغا ضد سكرتير نائب المحافظ، يتضمن إنه راودها عن نفسها وطلب ممارسة علاقة جنسية معها على سبيل الرشوة بإحدى الشقق السكنية الخاصة به، نظير إنهاء مصالحها وتوعدها بتعطيل تلك الإجراءات حال رفضها طلبه.

وشكلت الأجهزة الأمنية بالجيزة فريق بحث تحت إشراف اللواء إبراهيم الديب مدير المباحث، للتأكد من صحة البلاغ، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات عن الموظف، أسفرت عن صحة البلاغ واعتياد سكرتير نائب المحافظ طلب ذلك من المترددات على ديوان عام المحافظة، وباستصدار إذن من نيابة أمن الدولة العليا بتسجيل كافة اللقاءات والأحاديث ثم العرض بما تم تسجيله على نيابة العمرانية التي قررت ضبط وإحضار المتهم.

وإتضح أنه عندما ذهبت السيدة إلى مكتبه لاطلاعها على الأوراق الخاصة بها، عرض عليها التوجه بصحبته إلى إحدى الشقق بمنطقة بولاق الدكرور لممارسة الرذيلة، فألقى القبض عليه عقب تصوير وتسجيل المحادثة وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

عنتيل مجلس الدولة


أكدت المتهمة الثانية بقضية "رشوة مجلس الدولة" رباب أحمد، تعمل فى مجال توريدات الأثاث والتشطيبات، فى إعترافاتها أمام النيابة أنها أقامت علاقة جنسية مع جمال اللبان، بسبب ضغطه عليها فى مجال عملها.

 واعترفت بأنها تعمل فى مجال توريدات الأثاث وبدأت التعامل مع مجلس الدولة منذ شهر يوليو 2015 ، وكانت تتعامل فى مجلس الدولة مع إثنين هما المستشار وائل شلبى المنتحر وجمال اللبان، مدير إدارة التوريدات والذراع اليمنى لوائل شلبى.

 وتضمنت أوراق التحقيقات أن" رباب" أتمت 4 عمليات توريد، أول عملية كانت لصالح شركة "بريمير هوم" والثانية كانت توريد أثاث لمبنى مجلس الدولة بالعباسية والثالثة كانت توريد أثاث لأماكن تابعة لمجلس الدولة بالبحيرة والمنيا وآخر عملية كانت توريد أثاث لمقر مجلس الدولة بسوهاج، وأن آخر ثلاث عمليات كانت لحسابها الشخصى وزوجها.

وأكدت المتهمة أنه خلال التعامل معهما طلب اللبان منها ممارسة علاقة كزوجين، وأنها وافقت  على ذلك مقابل انهاء " شغلها ".

 

المتهمة بالشروة الجنسية في مجلس الدولة


عنتيل إسكندرية


أوراق القضية المعروفة إعلاميا بـ"قاضى الرشوة الجنسية"، كشفت تفاصيل اتهام أحد قضاة محكمة جنايات الإسكندرية، والذى تم تسجيل لقاءات له يطلب رشاوى جنسية فتم القبض عليه على إثرها وإحالته للمحاكمة.


تضمنت أوراق القضية، 12 شاهد إثبات أبرزهم العقيد "م.ع " الضابط بقطاع الأموال العامة، والشاهدة الأولى "دعاء.ز"، التى عرض عليها الرشوة الجنسية.

 كما كشفت التحقيقات أن المتهم تورط معه فى القضية، موظف يدعى "رجب.ن" كان يمثل همزة الوصل بين القاضى وبين والسيدة و الذى يعمل حاجباَ فى دائرة القاضى المتهم، حيث عرض على السيدة مسألة الرشوة الجنسية بناء على طلب القاضى، لقبول الإستشكال المقدم من زوجها المتهم فى أحد القضايا الجنائية، لإخلاء سبيله لحين نظر الطعن.

وأشارت التحقيقات إلى أن أوراق القضية تضمنت 22 تسجيلاَ جنسياَ، تم تسجيلها للمتهمين فى القضية، قبل جلسة الإشكال  التى أصدر فيها القاضى قرارا بإيقاف تنفيذ العقوبة للمتهم الثالث وهو زوج السيدة التى عرض عليها الرشوة الجنسية لوقف تنفيذ العقوبة المقررة على زوجها.

وكان القاضى عرض استقالته على المجلس الأعلى للقضاء في مقابل حفظ القضية، إلا أن الأخير رفض الاستقالة وأحاله لمحاكمة جنائية عاجلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة