حال فوز مرشح قطر.. أين تضع "اليونسكو" مبادئها؟

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 09:00 م
حال فوز مرشح قطر.. أين تضع "اليونسكو" مبادئها؟
اليونسكو
إسراء سرحان

تظل مرحلة "أما بعد" الأكثر جدلًا حال ما تم غير السياق، فأما بعد في رفض الرأي العام لفوز حمد بن عبد العزيز الكواري، المستشار بالديوان الأميري ووزير الثقافة السابق لدولة قطر الداعمة للإرهاب، في الجولة الأولى والثانية لمنصب الأمين العام لمنظمة اليونسكو، وأما بعد التغريدات والتعليقات النارية من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ورموز السياسة في الوطن العربي المقدرين لهذه المأساة.. فأين تضع اليونسكو مبادئها إذا فاز مرشح قطر؟

من منا لا يعلم مبدأ منظمه اليونسكو التي بنيت لأجله، هي منظمة دولية مختصة بالبت في القضايا من أجل وضع حد للتجاوزات اللا إنسانية وحفظ السلام، تصريحات المنظمة حول الأحداث الإجرامية تجعلك قد تصاب بالذهول، كيف تسمح لمرشح لا ينطبق عليه سمه واحدة من مبادئها.. لا أن يفوز بل بخوض الانتخابات.

"اليونسكو" تصدر قرارا ينفي علاقة اليهود بالأقصى

في إطار تصريحات اليونيسكو، والتي تتنافى مع أهداف ومواقف المرشح القطري، اتخذ اليونسكو قرارًا بتأييد من دول غربية، على رأسها فرنسا، بنفي أي علاقة لليهود بالأقصى.

حمد الكواري يساوم إسرائيل لدعمه في الفوز بمنصب مدير المنظمة

كشفت مصادر مطلعة النقاب عن أن حمد الكوارى مرشح  قطر، بمنظمة التربية والعلوم والثقافة التابعة للأمم المتحدة "اليونسكو"، قدم ضمانات لإسرائيل بعدم تداول قضايا القدس والمسجد الأقصى فى المنظمة حال فوزه فى الانتخابات التى ستجرى لاختيار رئيس جديد للمنظمة الأممية.

وأضافت المصادر، أن "الكوارى" طالب الأعضاء فى المنظمة الأصدقاء لإسرائيل بالتصويت له خلال الجلسة التي ستعقد بمقر المنظمة بالعاصمة الفرنسية باريس.

اليونسكو ترحب بقرار مجلس الأمن بشأن "محاسبة داعش"

وفي سياق متصل، رحبت المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا، بقرار مجلس الأمن الجديد رقم 2379/2017 الذي اعتمد بالإجماع بشأن محاسبة داعش، وحفظ الأدلة التي قدمت على الجرائم والفظائع الجماعية في العراق، ويتجسد الهدف الرئيسي منه بمساءلتها على الجرائم التي ارتكبها في العراق.

اعتراف دولي بتمويل "قطر" لداعش

في أكتوبر 2016، كشف موقع "ويكيليكس" من خلال عرضه لرسائل من البريد الإلكتروني لمرشحة الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون، اعتراف الأخيرة بأن قطر تقدم الدعم المالي واللوجيستي لأفراد من تنظيم "داعش" الإرهابي.

إدانة اليونسكو بمقتل شاب بسجون سوريا

كما أدانت المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا، إعدام باسل خرطبيل الصفدي، وهو مطور برامجي وكان يعمل في مجال المصادر المفتوحة، والذي تأكدت وفاته في سجن سوري.

وقامت المديرة العامة لليونسكو في بيان صحفي: « بدعوة السلطات السورية إلى الكشف عن المعلومات المتعلقة بظروف وفاته.

تعزيزات
 

تعزيزات

وثيقة صادرة عن تنظيم داعش والتى تحمل عنوان "تعزيزات" بكشف الدور القطري الخفي في دعم عناصر التنظيم المتطرف بالأسلحة التي تدخل في صناعة المتفجرات والمفخخات لاستهداف المدنيين الأبرياء في سوريا.

 وطبقاً لما جاء فيها فقد سلمت قطر المتطرفين مادة "نترات الأمونيا" لاستخدامها في العمليات العسكرية ضد الجيش السوري في عدد من جبهات القتال.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق