إنهاء خدمة تقادم الخطيب.. ورئيس الجامعة: نرفض التعليق على وصفه للمصريين بالرعاع

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 07:14 م
إنهاء خدمة تقادم الخطيب.. ورئيس الجامعة: نرفض التعليق على وصفه للمصريين بالرعاع
جامعه دمياط _أرشيفية

أنهت جامعة دمياط خدمة الباحث "تقادم الخطيب" بعد انقطاعه عن العمل وانقضاء المهلة القانونية له عقب انذاره بضرورة العودة لعمله بكلية الآداب، وخضوعه للتحقيق.

وأكد الدكتور السيد دعدور رئيس جامعة دمياط أن الباحث تم إنهاء خدمته بالجامعة ولم يعد عضوا بهيئة التدريس بكلية الآداب، موضحا أنه تم الانتهاء من الإجراءات القانونية، وإنهاء عمله بشكل رسمى، وشدد على أن مجلس كلية الآداب قرر إنهاء عمل  الباحث "تقادم كمال الصغير الخطيب"، الشهير باسم "تقادم الخطيب"، المدرس المساعد بالقسم .

وأوضح دعدور أن الباحث خالف القانون بقيامه وبدون الرجوع للادارة العامة للبعثات بتغير موضوع البحث الخاص بالحصول على رسالة الدكتوراة من بتحضير رسالة دكتوراه موضوعها "المماثلة اللغوية فى الصوامت والصوائت بين اللغة العربية والعبرية، دراسة لغوية تاريخية مقارنة"، و تغير موضوع البحث تغيرا جذريا إلى "الارتباط بين اللغة والأقلية، اليهود فى مصر كمثال"، ولم يقم المبعوث بالإبلاغ عن تغيير موضوع البحث خلافا لما توجبه عليه اللائحة.

ورفض رئيس الجامعة التعقيب على تدوينة الخطيب على موقع التواصل الاجتماعي للتدوينات القصيرة تويتر، والتى وصف فيها المصريين بالرعاع قائلا "لاتعليق".

كانت كلية الآداب جامعة دمياط ، قد أنذرت الباحث "تقادم كمال الصغير الخطيب"، الشهير باسم "تقادم الخطيب"، المدرس المساعد بقسم اللغة العربية فى كلية الآداب جامعة دمياط، وطالبته الى الكلية وذلك فى  15 أغسطس الماضى حيث مرت 3 أسابيع على إرسال الانذار الأول .

وكانت كلية الآداب قد تسلمت فاكسا  بإنهاء البعثة التعليمية للباحث والتى كانت من المفترض ان تنتهى فى نوفمبر المقبل وذلك لمخالفته اللوائح المعمول به بضرورة الحصول على موافقة القنصلية المصرية بألمانيا فى حالة سفره للخارج وهو ما لم يحدث عند سفره لأمريكا.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق