خبراء عسكريون يكشفون أسباب تقدم ترتيب الجيش المصري عالميًا.. "الرافال" كلمة السر

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 11:17 م
خبراء عسكريون يكشفون أسباب تقدم ترتيب الجيش المصري عالميًا.. "الرافال" كلمة السر
الجيش المصري
محمد باسم

احتلت مصر المركز العاشر في الترتيب العالمي لجيوش العالم حسب ما أعلن موقع "جلوبال فاير باور" الأمريكي، بعد أن كان يحتل المرتبة الـ 11 عالميًا، يأتي هذا في الوقت الذي أكد الخبراء أن الأسلحة الحديثة والطائرات الرافال كانت سببًا من أسباب وصوله إلى تلك المرتبة، مؤكدين أن تطوير الجيش المصري مستمر طبقًا لخطة تطوير الأفرع الرئيسية للقوة المساوية للقوات المسلحة.

وفى هذا السياق، أكد اللواء طلعت موسى، أستاذ الأمن القومي بأكاديمية ناصر العسكرية، في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أن موقع "جلوبال فاير باور" الذي صنف مصر في المرتبة العاشرة في الترتيب العالمي لجيوش العالم أمريكي مختص بترتيب القوات المسلحة لدول العالم، حيث يضع مجموعة شروط ومجموعة قواعد لكي يحقق المساواه بين هذه الدول، على سبيل المثال: الدول الحديثة التي ليس لديها شواطئ يستبعد حساب القوى البحرية منها، ويتم استبعاد أيضًا الدول التي تمتلك قنابل نووية.

وأضاف "موسى" أن موقع "جلوبال فاير باور" يقوم بحساب عدد الدبابات، والطيارات، والمدافع بأنواعها، والقوات البحرية، وقوات الدفاع الجوي، والمدفعية، والقوة البشرية لكل سلاح من هذه الأسلحة، ثم يقوم بتجميع الدرجات، وبناءً عليه يتم ترتيب الدول على العالم، ويقوم ذلك الموقع بعمل ذلك الترتيب شهريا.

وأكد "موسى" أن مصر احتلت المركز العاشر عالميًا من 126 دولة، والقوات الجوية تحتل المركز الثامن عالميًا، والقوات البحرية تحتل المركز السابع عالميًا، مؤكدًا أن القوات المسلحة المصرية أكبر قوة ضاربة في الشرق الأوسط، وهذه القوة قائمة على حماية الأمن القومي المصري، وحماية حدود الدولة والأهداف الحيوية الموجودة داخل مصر، بالإضافة إلى حماية الدول العربية الأخرى، لأنها درع وعنصر ردع للعدائيات التي تهدد الأمة العربية ودول الخليخ العربي، مضيفًا أن تطوير القوات المسلحة مستمر، طبقًا لخطة تطوير الأفرع الرئيسية للقوة المساوية للقوات المسلحة، للحصول على أعلى أنواع التكنولوجيا، وأحدث أسلحة في العالم.

ومن جانبه، قال اللواء أحمد رجائي عطية، مؤسس فرقة الصاعقة 777 بالقوات المسلحة، إن القوة العسكرية تتضافر مع القوة السياسية، فإذا كانت الدولة قوية عسكريًا ستصبح قوية سياسيًا في القرارات التي تصدر منها أو التي تحاط حولها.

وأضاف "عطية" في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أن جميع جيوش العالم لها عقيدة عسكرية ترتبط بالأرض والسلاح، إلا الجيش المصري لدية عقيدة عسكرية ترتبط بالأرض والسلاح والجندي، فالجندي المصري يختلف تمامًا عن أي جندي موجود في العالم، مضيفًا: "لأول مرة في العالم يتحط قدام الدبابة.. يوم ما كان عندنا عجز في الرادارات وضعنا من السويس لأسوان مجموعات بشرية تعمل عملية ردع".

وأكد "عطية" أن الطائرات الرافال والأسلحة الحديثة التي حصل عليها الجيش المصري في الفترة الأخيرة رفعت ترتيبه عالميًا، وتابع: "المفروض اسرئيل تيجي بعد مصر بمراكز كتير".

 

أرملة أحمد منسي: تمنيت أن أعطي زوجي حقه في كلمتي بندوة الجيش

عرض قصيدة بصوت الشهيد أحمد منسي بندوة القوات المسلحة التثقيفية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق