رغم محاولات الاحتلال.."اليونسكو" تعتمد قرارات فلسطين بالإجماع

الخميس، 12 أكتوبر 2017 06:29 ص
رغم محاولات الاحتلال.."اليونسكو" تعتمد قرارات فلسطين بالإجماع
اليونسكو - أرشيفية

رحب وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، باعتماد المجلس التنفيذي التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، بالإجماع، القرارين الخاصين بفلسطين وهما: فلسطين المحتلة، والمؤسسات الثقافية والتعليمية.

وشكر الدول على مواقفها في دعم قرارات فلسطين التي تحافظ على الإرث والتراث التاريخي والمقدسات في فلسطين.

وقال: "على الرغم من المحاولات الفاشلة لسلطة الاحتلال في تقويض قرارات فلسطين في اليونسكو، إلا أن العالم يجمع على إبقاء فلسطين أولوية على أجندته".

وطالب المالكي دول المجتمع الدولي بتنفيذ قرارات منظمة "اليونسكو"، والتي تؤكد على أهمية مدينة القدس والحفاظ عليها من التدمير، كمهد للديانات وعاصمة للتراث والثقافة.

وأكد على ضرورة أن تقوم المديرة العامة للمنظمة الدولية بممارسة مهامها والضغط على إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، وإرسال مندوب للتواجد بشكل دائم في القدس، لمراقبة ما تقوم به إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، من انتهاكات وإجراءات تهويدية وتدميرية تسعى من خلالها إلى طمس معالم مدينة القدس التاريخية والحضارية والدينية أو تغيير الوضع القائم فيها.

وشدد على ضرورة ارسال لجنة الرصد التفاعلية للتأكد من واقع الحال، فيما يتعلق بالمدينة القديمة في القدس وأسوارها.

ودعا المالكي دول العالم لتحمل مسؤولياتها، وعدم تسييس عمل منظمة "اليونسكو"، وعدم تشجيع إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، على جرائمها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق