حبس صاحب صيدليات شهيرة 5 أعوام والسبب إعطاء دواء منتهي الصلاحية

الخميس، 12 أكتوبر 2017 03:58 م
حبس صاحب صيدليات شهيرة 5 أعوام والسبب إعطاء دواء منتهي الصلاحية
حبس
مى عنانى

قضت محكمة جنح الدقى برئاسة المستشار إيهاب أبو سالم، بالحبس 5 سنوات للمتهم "وائل . م . ال" مالك مجموعة صيداليات شهيرة بالدقى، وكفالة 10 الاف جنيه وغرامه 30 الف جنيه، في واقعة غش عن طريق إعطاء زوج ربة منزل دواء منتهى الصلاحية أسفر عن موتها بدائرة القسم.

تحقيقات نيابة الدقى في القضية رقم 4836 لسنة 2017 جنح الدقي، كشفت تلقي قسم شرطة الدقي بلاغا من "هشام . ن . ع" يفيد بتعرض زوجته " سهير . ا . م" ربة منزل ، 47 عاما، للوفاة نتيجة تناول دواء "globalin" ، متهما "وائل . م . ال" مالك صيدليات شهيرة بالدقى بالغش واعطائه الدواء السالف ذكره منتهى الصلاحية وغير صالح للاستهلاك الآدمي.

وأشارت التحقيقات إلى أن زوج المجنى عليها توجه إلى أحد الصيداليات التابعة للمتهم بالدقى، للشراء 20 علبة من الدواء المذكور نظرا لان زوجته تعانى من نقص فى المناعة وأن ذلك الدواء يساعد على تقويتها، وبالفعل قام بدفع ثمنها وتوجه إلى المنزل من أجل تناول زوجته الدواء إلا أنها تعرضت لوعكة صحية بعد تناوله أدت الى وفاتها وتبين له أن الدواء منتهى الصلاحية وغير صالح للاستهلاك الادمى ، وأسفرت التحريات عن صحة كلام المبلغ وباشرت النيابة التحقيق.

وخلال التحقيقات أنكر المتهم جميع التهم الموجهه اليه، موكدا أن زوج المجني عليه عاد إلى الصيدالية لاسترجاع الدواء والحصول على قيمته، ولكن اسفرت التقارير الطبية عن أن الدواء منتهى الصلاحية وأصدرت حكمها السابق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة