أمين عام نقابة الأسنان: لا يمكن زيادة معاشات اتحاد المهن الطبية إلا بدراسة إكتوارية لتلافى الإفلاس

الخميس، 12 أكتوبر 2017 09:19 م
أمين عام نقابة الأسنان: لا يمكن زيادة معاشات اتحاد المهن الطبية إلا بدراسة إكتوارية لتلافى الإفلاس
الدكتور حسين عبد الهادي الأمين العام لنقابة أطباء الأسنان
آية دعبس

قال الدكتور حسين عبد الهادي، الأمين العام لنقابة أطباء الأسنان، إن النقابة تأمل  في رفع معاشات أعضائها ، وكافة أعضاء اتحاد نقابات المهن الطبية "الأطباء والصيادلة وطب الأسنان والبيطريين"، إلي 5 آلاف جنيه، مشيرا إلي أن ذلك لا يمكن أن يحدث إلا عقب إجراء دراسة إكتوارية للوقوف على وضع صندوق  المعاشات فى الوقت الحالي، حرصا عليه من الإفلاس.

وأوضح عبد الهادي، فى تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، أنه لا يتم إجراء أي دراسات إكتوارية للصندوق فى الوقت الحالي، مما يعني صعوبة اتخاذ أي قرارات بزيادة المعاش إلي 800 جنيه، لافتا إلي أنه بعد عمومية اتحاد المهن الطبية السابقة، طالب الاتحاد بإجراء دراسة، إلا أن الخبير الإكتواري أكد أنه لم يحدث أي متغيرات على الدراسة السابقة.

وأشار إلي أنه من المنتظر أن يتم طلب إجراء دراسة إكتوارية لصندوق المعاشات، مطلع العام الجديد، وذلك بعد وضوح نتائج زيادة اشتراكات ودمغات النقابات الأربعة، والاستثمارات التي نفذها الاتحاد خلال الفترة الماضية، مؤكدا أنه إذا أكدت نتائج الدراسة إمكانية زيادة المعاشات فسيتم اتخاذ القرار على الفور.

وأكد على أحقية كافة أعضاء مجلس اتحاد المهن الطبية،  المطالبة بزيادة قيمة المعاشات، ليتم طرحها باجتماع المجلس، لافتا أن قرارالزيادة لا يمكن اتخاذه إلا طبقا لنتائج وتقارير دراسة إكتوارية.

كانت مصادر باتحاد نقابات المهن الطبية، أكدت أنه من المنتظر أن يتم طرح زيادة معاشات أعضاء نقابات "الأطباء والصيادلة، والأسنان، والبيطريين"، إلي 800 جنيه، خلال جلسة الاتحاد خلال الشهر الجاري، بعد تقدم أعضاء بمجلس الاتحاد بطلبات لإقرارالزيادة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق