لماذا سمحت الخارجية بدخول برلماني لاتفي بدون تأشيرة؟

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 04:52 م
لماذا سمحت الخارجية بدخول برلماني لاتفي بدون تأشيرة؟
مطار القاهرة الدولى

سمحت سلطات مطار القاهرة الدولي بدخول كارليس سيرزانتس عضو البرلمان في لاتفيا بعد وصوله علي الخطوط الألمانية من فرانكفورت بجوار سفر دبلوماسي دون تأشيرة مسبقة، وذلك لعدم وجود سفارة مصرية في لاتفيا ولارتباطه بموعد للقاء الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب.
 
وكان سلطات الجوازات قد أجرت اتصالا بالسفير اشرف منير نائب مساعد وزير الخارجية حيث وافق على استثناء عضو البرلمان من تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل لعدم وجود سفارة مصرية في بلاده وبالتالي عدم تمكنه من الحصول علي تأشيرة مسبقة.
 
من جانبها صرحت إيفيتا شولتسا سفيرة لاتفيا بالقاهرة بأن وفدا يمثل البرلمان اللاتفى (سايما) سوف يزور مصر يومى 29 و30 أكتوبر الجارى بهدف بحث تعزيز العلاقات بين البرلمانيين المصرى واللاتفى والتعاون فى مجال التعليم موضحة أنها بحثت الإعداد لهذه الزيارة خلال لقائها مؤخرا مع أحمد سعد الدين الأمين العام للبرلمان المصرى والسفير ياسر رجب نائب مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية.
 
وقالت شولتسا، فى تصريحات صحفية أنها بحثت خلال مقابلاتها مع المسئولين المصريين تطور طرق متقدمة فى مجال التعليم الالكترونى .. مشيرة إلى أن هناك 44 ألف طالب مصرى يدرسون حاليا فى مجالات مختلفة كالهندسة والسياحة والعلوم الاجتماعية وأن لاتفيا تسعى لاستقبال المزيد منهم فى الجامعات اللاتفية.
 
السفير اشرف منير نائب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق