"الضربة اللي متموتش بتقوي" سبعة أشياء تكتسبها إذا فقدت شخص عزيز عليك

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 11:00 ص
"الضربة اللي متموتش بتقوي" سبعة أشياء تكتسبها إذا فقدت شخص عزيز عليك
ياسمين أحمد

فقدان الأشخاص المقربين إلى قلوبنا أمر ليس بالسهل ولا بالهين  , بل البعض يصابون بالانهيار ولا يستطيعون  تكملة حياتهم بشكل سوي , ولكن حسب ما قدمه موقع "لايف هاك " أن هؤلاء الأشخاص بعد تعرضهم للصدمة سيكتسبون صفات جديدة ستجعلهم أقوى فيما بعد 
 
• استفيد من كل لحظة في حياتك
عند فقد شخص عزيز وبعد ساعات وأيام الأحزان يجب أن نعرف أن اللحظات السعيدة بصحبة الأحبة لا تدوم إلى الأبد فكل شيء يمكن أن يتغير في لحظة , لذلك يجب أن تعيش كل لحظة وكأنها الأخيرة في حياتك , وتتوقف عن التأجيل والبحث عن الأعذار , فما تملكه اليوم قد لا يكون موجودا بالغد ومن يعيش معك اليوم قد تفقده بالموت أو السفر  .
 
• امنح الوقت للأهل والأصدقاء
عائلتك و أصدقائك هم الكنز الحقيقي, الذي يجب أن تحافظ عليه , فالمال و السلطة و الشهرة و المتع المادية , لا تغني عن قضاء لحظات دافئة مع الأحبة , لذلك يجب أن تخصص دوما وقتا لهم ولا تسمح للعمل ومشاغل الحياة المادية , بأن تسرقك من هذه اللحظات التي لا تعوض.
 
• السيطرة على ردود الأفعال
لا يمكن لنا أن نسيطر على الأحداث السلبية التي نتعرض لها في كثير من الأحيان , إلا أننا يمكن أن نسيطر على ردود أفعالنا , لذلك يجب أن نتمتع بالقوة الكافية للصمود في وجه الأزمات و المصائب , ونتعلم كيف نختار أن نعيش حياتنا كما نريد.

• البحث عن هدف في الحياة 
عندما نخسر إنسانا عزيزا على قلبك تتعلم أشياء جديدة عن نفسك لم تكن تدركها في السابق , ومن الضروري أن تضع نفسك هدفا في الحياة وتسعى , جاهدا للحقيقة , لأن النجاح من أهم الوسائل التي تساعد الإنسان على نسيان الإحباطات التي يمر بها في حياته.
 
• التفكير في الماضي لا يفيد
الماضي هو مرحلة من مراحل العمر التي يمر بها الإنسان , ومن الضروري عدم التفكير طويلا بأحداث الماضي وخاصة السلبية منها , لأن ذلك لا يفيد بأي حال من الأحوال , والتفكير بالماضي يجب أن يقتصر على محاولة استخلاص العبر و الدروس والبناء عليها لتحقيق النجاح في المستقبل .
 
• الهروب من المشاكل لا يفيد
الهروب من المشاكل و التحديات لا يفيد بل يجعلها أكثر صعوبة , لذلك يجب أن يواجهها الإنسان بشجاعة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق