خمس استخدامات للميكروويف غير تسخين الطعام.. التخلص من دموع البصل و تسريع تخمير العجائن

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 11:00 م
خمس استخدامات للميكروويف غير تسخين الطعام.. التخلص من دموع البصل و تسريع تخمير العجائن
الميكروويف
ياسمين أحمد

الميكروويف من الأدوات المنزلية الرائعة التي توفر لربات البيوت الكثير من الوقت في عملية تسخين الطعام , ولكن روعته تتعدى ذلك , فحسب ما قدمه موقع " ذا ديلي ميل " هناك استخدامات أخرى للميكرووف غير تسخين الطعام .
 
1) التخلص من الدموع عند تقشير البصل
يكفي وضع البصل في الميكروويف لمدة 30 ثانية فقط , ليصبح تقشيره أسهل , بالإضافة إلى التخلص من مشكلة الدموع أثناء عملية التقشير .
 
2) تسريع تخمير العجين 
لتسريع عملية التخمير يمكن وضع كوب من الماء في الجزء الخلفي من الميكروويف , ووضع العجينة في وعاء مغطى في المنتصف , ومن ثم تشغيل الميكروويف على درجة خفيفة لمدة ثلاث دقائق ويترك العجين ليرتاح ثلاث دقائق , وتكرار العملية مع إراحة العجين لستة دقائق في المرة الثانية .
 
3) تفتيت مكعبات السكر 
إذا رغبت ربة المنزل بتفتيت مكعبات السكر دون بذل جهد كبير , يكفي وضعها في وعاء داخل الميكروويف , وتغطيتها بورقة رطبة , وتشغيل الميكروويف لمدة عشرين ثانية .

4) تجفيف الأعشاب 
يمكن الاستعانة بالميكروويف لتجفيف الأعشاب و الاحتفاظ بها لأطول فترة ممكنة , وذلك عن طريق وضع هذه الأعشاب بعد تغطيتها بورقة نشاف داخل الميكروويف وتسخينه لمدة دقيقة إلى حين جفاف الأعشاب.
 
5) إعادة الحياة للخبز الجاف
بدلا من رمي الخبز الجاف يمكن إعادة إحياءه ليصبح صالحا للأكل , من خلال وضع قطع الخبز في منشفة رطبة , وتوضع في المايكروويف لمدة عشر ثواني , ويمكن استخدام نفس التقنية مع شرائح البطاطس .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة