7 نصائح لتخزين الطعام بطريقة صحية ولأطول فترة ممكنة

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 07:00 م
7 نصائح لتخزين الطعام بطريقة صحية ولأطول فترة ممكنة
الفواكة و الخضراوات
ياسمين أحمد

تحرص ربات البيوت على تخزين بعض أنواع الفواكه و الخضراوات , لاستعمالها في أوقات أخرى , و لضمان تخزين هذه الأطعمة بشكل ودون إصابتها بالتلف  ,يجب إتباع النصائح التي قدمها موقع "لايف هاك " .
 
1) البصل والبطاطس
يجب حفظ البطاطس والبصل في أكياس منفصلة عن بعضها البعض , والتأكد من تهويتها بشكل جيد , ومن ثم وضعها في مكان مظلم , تتراوح درجة حرارته بين 12-7 درجة مئوية .
 
2) الخضراوات الورقية 
بعد استثناء الأوراق الذابلة والمائل لونها للإصفرار , تغلف الخضراوات الورقية بورق نشاف لامتصاص الرطوبة الزائدة , ثم توضع في أوعية بلاستيكية مع الانتباه إلى فصل الأنواع المختلفة ومن ثم حفظ هذه الأوعية في الثلاجة .
 
3) البيض
الأطعمة القابلة للتلف مثل البيض و الحليب و اللحوم , يحب أن توضع في الناحية الخلفية من الرفوف السفلية للثلاجة , ويجب مراعاة احتمال تعرض البيض للتكسير لذلك يفضل أن يحفظ داخل وعاء بلاستيكي منفصل .
 
4) الأجبان
قبل تخزين الأجبان يجب إزالة الغلاف البلاستيكي من عليها , ومن ثم توضع داخل صندوق كرتوني , إلى جانب بعض أنواع الخضراوات كالخس و الخيار , حيث تنتج هذه الخضراوات الرطوبة التي تبقي الأجبان طازجة , ومن ثم توضع داخل الثلاجة .
 
5) العصائر والمايونيز
المنتجات التي تحتوي على مكونات طبيعية طازجة كعصير البرتقال والمايونيز , يفضل حفظها في الرفوف الداخلية لباب الثلاجة حيث تكون درجة الحرارة أعلى بقليل من الداخل , ويساعد ذلك في الحفاظ عليها طازجة .

6) اللحوم و الأسماك
اللحوم الطازجة و الأسماك يجب أن تبقى دوما في عبوتها الأصلية أو أن يتم إغلاقها بأحكام بعد كل استعمال , وتحفظ في درجة حرارة منخفضة داخل الثلاجة ومحاطة بالثلج , لأنها يمكن أن تتعرض للتلف بسرعة .
 
7) الخبز
لا يجب حفظ الخبز في الرفوف العلوية للثلاجة التي تكون حرارتها أعلى نسبيا , لأن ذلك يسرع في تلفها , كما لا يجب أن تزيد مدة تجميد الخبز في الثلاجة عن ثلاثة أشهر كحد أقصى , ويفضل أن لا يتم تبريد الخبز داخل الثلاجة لأن ذلك سيؤدي إلى جفافه .
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق