أخبار الحوادث اليوم 17 -10-2017.. النيابة الإدارية تكشف إهدار 200 ألف جنيه بالسنبلاوين

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 01:38 م
أخبار الحوادث اليوم 17 -10-2017.. النيابة الإدارية تكشف إهدار 200 ألف جنيه بالسنبلاوين
زحام مرور_أرشيفية
مى عنانى

نشرت "صوت الأمة" مجموعة من الحوادث المهمة اليوم االثلاثاء 17 /10/2017 حتى الساعة الواحدة ظهرا أبرزها، تعطل 5 أتوبيسات بكورنيش النيل وكوبري الملك الصالح والسيدة عائشة يتسبب في زحام مروري، مباحث السياحة تنصب كمين لأحد مروجي المخدرات عبر الإنترنت، القضاء الادارى يحيل دعوى سحب الثقة من وزير السياحة لهيئة المفوضين، مأمور قسم مدينة نصر للمحكمة: معتصمو رابعة بادروا بإطلاق النار على الشرطة، النيابة الإدارية تكشف إهدار 200 ألف جنيه من المسؤولين بالسنبلاوين

20 ديسمبر.. النطق بالحكم على جرانة والمغربي في الإضرار بالمال العام

قررت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار عبده احمد عطيه ، حجر محاكمة زهير جرانة وزير السياحة الأسبق، وأحمد المغربى وزير الإسكان الأسبق واحمد خالد رئيس الادارة المركزية لهيئة التنمية السياحية  بتهمة التربح والاستيلاء على أراضى الدولة، والإضرار العمدى بالمال العام لجلسة٢٠ ديسمبر للحكم.

كانت محكمة الجنايات قد قضت فى مارس 2013، ببراءة جرانة وزير السياحة الأسبق وأحمد المغربى وعدد من رجال الأعمال من تهمة الاستيلاء على أراضى الغردقة، وطعنت النيابة على الحكم، وألغت محكمة النقض حكم البراءة وقررت تسليم ملف القضية إلى إحدى دوائر الجنايات لإعادة محاكمة المتهمين.

 النيابة الإدارية تكشف إهدار 200 ألف جنيه من المسؤولين بالسنبلاوين

أمرت النيابة الإدارية برئاسة المستشارة فريال قطب، بإحالة بإحالة ستة متهمين ، وهم كلاً من " مدير الإدارة الهندسية برئاسة مركز ومدينة السنبلاوين، مدير التنظيم برئاسة مركز ومدينة السنبلاوين، مساعدي رئيس مجلس مدينة السنبلاوين، مسئول غرفة العمليات برئاسة مركز ومدينة السنبلاوين، الباحث القانوني بالشئون القانونية برئاسة مركز ومدينة السنبلاوين للمحاكمة العاجلة.

وكانت النيابة الإدارية بالسنبلاوين قد تلقت بلاغ رئاسة مركز ومدينة السنبلاوين، بشأن وجود مخالفات جسيمة شابت الترخيص رقم 91 لسنة 2017 ، والصادر بتعديل سور الهيئة القومية لسكك حديد مصر بمدينة السنبلاوين ، حيث قيد البلاغ قضية برقم 726 لسنة 2017 ، والتي باشرها إيهاب الغريب وكيل أول النيابة، وإشراف المستشار أيمن بدوي مدير النيابة.

فيما أمرت النيابة فور تلقيها البلاغ الماثل وعقب وقف  المتهمين جميعاً إحتياطياً عن العمل ، بتشكيل لجنة فنية من المختصين بمديرية الإسكان بمحافظة الدقهلية ، لعمل معاينة للسور الخاص بالهيئة القومية لسكك حديد مصر ، حيث جاء تقرير اللجنة المقدم للنيابة متضمناً المخالفات  بأنه تم هدم جزء كبير بطول السور بالكامل والذي كان يبلغ إرتفاعه ( مترانً وعشرون سنتيمتر ) إلى أن وصل إرتفاعه ( متراً واحداً وخمسة وعشرون سنتيمتراً ) بفارق قدره حوالي متر كامل من ارتفاعه الأصلي تم هدمه بالتواطؤ مع المتهمين.

وتم الهدم الكامل لمساحة السور بطول (تسعة أمتار) حتي سطح الأرض وذلك على الرغم من  أن الجهة المالكة والممثلة في الهيئة القومية لسكك حديد مصر لم تصرح إلا بعمل فتحتين فقط إحداهما للدخول والأخري للخروج.

 تم تقدير الضرر المالي الناجم عن تلك المخالفات بشكل مبدئي بما يربو على مبلغ (مائتي ألف جنيه).

كما أثبتت التحقيقات أنه فور إكتشاف البدء بأعمال الهدم للسور قام المختص بالمجلس المحلي بإخطار مدير غرفة العمليات والذي توجه هو وبعض المختصين إلى مكان السور وعلى الفور تم إتخاذ الإجرءات اللازمة نحو إخطار مركز الشرطة ووضع حراسة أمنية وإيقاف أعمال الهدم وبعد ذلك وبالتواطؤ مع باقي المتهمين قاموا بتحرير خطاب إلي مأمور مركز شرطة السنبلاوين متضمن طلب رفع الحراسة التي سبق فرضها على أعمال هدم السور وذلك دون أي سند قانوني ودون الرجوع إلي الجهة المختصة ، الأمر الذي ترتب عليه الإستمرار في أعمال الهدم.

وجاء قرار النيابة الإدارية بإحالة كل من تورط بأي صورة في المخالفات الماثلة إلى المحاكمة العاجلة ليس فقط لما ترتب عليها من إهدار جسيم للمال العام للدولة (جاوز المائتي ألف جنيه وفقاً للتقدير المبدئي) ، بل ولما تسبب فيه المتهمين من تعريض حياة المواطنين للخطر البالغ نتيجة خفض إرتفاع السور الخاص بحرم السكة الحديد التي يمر عبرها القطارات ذهاباً وإياباً لما يقارب المتر الواحد إرتفاعاً بل وهدمه بالكامل في جزء منه (بطول تسعة أمتار) مما سمح للعامة بعبور خطوط السكك الحديدية بشكل عشوائي وفي غير الأماكن المخصصة لعبور المشاة وقائدي المركبات معرضين أرواحهم وممتلكاتهم للخطر بل والسكك الحديدية برمتها لكارثة جديدة تضاف إلى ما قبلها من حوادث مأساوية كانت وما زالت تثخن جراح الوطن.

كما أمرت النيابة بفتح تحقيق مستقل حيال مخالفات كافة التراخيص الخاصة بالمحلات المقامة علي أملاك هيئة السكك الحديدية بالسنبلاوين.

مأمور قسم مدينة نصر للمحكمة: معتصمو رابعة بادروا بإطلاق النار على الشرطة

كشف طاهر زايد مأمور قسم أول مدينه نصر،  في شهادته أمام محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد، التي تنظر قضية "فض اعتصام رابعة" إن المتهمين قاموا باقتحام ديوان القسم وحرق سيارات الشرطة والمطافي وتم التصدي لهم والقبض عليهم.

وأضاف في شهادته إن المعتصمين هما من بادروا الشرطة بإطلاق النيرا، وردا علي التساؤل الموجه له عن حجم المصابين من الشرطة قال انه تم استشهاد بعض الضباط من العمليات الخاصة ومن جهات اخري، وبسؤاله عن الاسلحة التي استخدمها المتهمين قال انهم كانوا يحملونها من قبل الاعتصام وكانت عبارة عن أسلحة الية وخرطوش، وتم ضبط المعتصمين في الفض ومعهم الأسلحة وتم تحرير محضر الضبط بمعرفتي شخصيا.

وقد بدأت منذ قليل محكمة الجنايات الإستماع للشهود فى القضية والمتهم فيها كلا من  محمد بديع المرشد العام للجماعة، وعصام العريان، وعصام ماجد، وعبد الرحمن البر، وصفوت حجازى، ومحمد البلتاجى، وأسامة ياسين، وعصام سلطان، وباسم عودة، وجدى غنيم، و"أسامة" نجل الرئيس المعزول محمد مرسى، بالإضافة للمصور الصحفى محمد شوكان والذى جاء رقمه 242 فى أمر الإحالة.

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات عديدة، من بينها: تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية "ميدان هشام بركات حاليا" وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس فى التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع فى القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

 إحالة دعوى سحب الثقة من وزير السياحة لهيئة المفوضين

أحالت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل نائب رئيس المجلس، دعوى أقامها الدكتور سمير صبرى المحامي، لإلزام رئيس مجلس النواب لدعوة المجلس لسحب الثقة من يحيى راشد وزير السياحة، لهيئة المفوضين لإعداد الرأي القانوني فيها.

وقال صبري في دعواه إن قطاع السياحة كان حيويا، حيث كان يحقق لمصر أكثر من 14 مليار دولار، لكنه أصبح في حالة متردية بسبب سوء إدارة وزير السياحة، وقيادات وزارته والقائمين على ملف التنشيط والترويج للسياحة، كذلك تمثل الفشل الذريع للمطعون ضده في اختيار قيادات السياحة، وعدم معرفتهم بالمشكلات التي تعوقها وعدم اهتمامهم بحل هذه المعوقات أو مساعدة العاملين في مجال السياحة وتدعيمهم بشكل يعود بالنفع على السياحة المصرية بشكل عام.

وأضاف صبرى في دعواه" لم يقم وزير السياحة بتفعيل دور المجلس الأعلى للسياحة لمساعدة الوزارة في التخطيط وتنفيذ إستراتيجية سياحية حقيقية وبالتنسيق الكامل مع المحافظات السياحية والوزارات ذات الصلة لضمان نجاح هذه الإستراتيجية، خصوصا بعد فشل وزارة السياحة في جذب أي استثمارات نتيجة ضعف وسوء المشروعات المقدمة من الوزارة.

وطبقا لما جاء بالدعوى فإن  فشل وزير السياحة يعود إلى اهتمامه بتطوير إحدى الشركات السياحية والشركة المالكة لـ رمسيس هيلتون على حساب الشركات الأخرى، وقالت إن انهيار هذا القطاع أدى إلى تحمل الاقتصاد المصري خسائر وصلت إلى 80 مليار دولار ذهبت إلى دول أخرى استغلت أزماتنا وحصلت على حصتنا من حركة السياحة العالمية بطرق مهنية وقرارات جريئة ناهيك عن الحديث على تشريد كل العمالة في هذا القطاع.

 وقال صبري في الدعوى إن مصر تواجه كارثة بكل المقاييس في ظل عدم التحرك الحكومي الجاد لمواجهة الأزمة والتي تعد جريمة في حق مصر وشعبها وان ذلك يأتي في ضوء التصريحات الصادمة والمتتالية لرئيس هيئة تنشيط السياحة حول حقيقة ما وصلت إليه السياحة في مصر.

مباحث السياحة تنصب كمين لأحد مروجي المخدرات عبر الإنترنت

ألقت الإدارة العامة لمباحث السياحة برئاسة اللواء هشام قدري القبض على تاجر مخدرات صاحب صفحة مزاج الخير لترويج وبيع الحشيش عبر صفحة الإنترنت.

ووردت معلومات لقسم مباحث الأداب بالإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار مفادها قيام أحد الأشخاص بإنشاء صفحة على شبكة المعلومات الدولية (الانترنت) وذلك عبر تطبيق (هوز هير) تحمل اسم (بحب الحشيش -مزاج الخير) يعلن فيها عن ترويجه لمخدر الحشيش ولاقت الصفحة رواجا سريعا وذاع صيتها بين الشباب والسائحين خاصة العرب من متعاطي المواد المخدرة وعلى ذلك قام المقدم وليد بدر، رئيس مباحث أداب السياحة بدفع أحد ضباط مباحث الأداب مستترا في شخص ثري عربي يرغب في شراء كمية من مخدر الحشيش من القائم على إدارة ذلك الموقع وذلك بعد تمكنه من الدخول باسم مستعار على ذلك الموقع حيث أمكن تحديد الشخص القائم على الصفحة واستدارجه لأحد الفنادق بمنطقة الدقي وإجراء عملية بيع وشراء للمواد المخدرة التي بحوزته.

وبتقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابه العامه تم ضبط المدعو  نبيل حافظ محمد مهران ٢٦ عاما، عاطل ومقيم فيصل الجيزه وبحوزته عدد ٢ كيس شفاف (طربه) تحتوي على ماده بنيه اللون تشبه جوهر مخدر الحشيش وزنت ب٢٦٠جرام ومبلغ مالي قدره ١٣٥٠جنيها مصريا وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار فيها وأن المبلغ المضبوط من حصيله الإتجار في المواد المخدرة وأنه قام بإنشاء صفحه على مواقع الإنترنت يعلن فيها عن تجارته لانتشارها السريع بين لأوساط المتعاطين

وجه اللواء حسام نصر مساعد وزير الداخلية لقطاع الحراسات والتأمين بتحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة.

 تعطل 5 أتوبيسات بكورنيش النيل وكوبري الملك الصالح والسيدة عائشة

ظهرت كثافات مرورية بمحور كورنيش النيل بسبب أعطال اتوبيسات نقل عام منها عطل أتوبيسين بمطلع و منزل كوبرى الملك الصالح أدى إلى تباطؤ حركة السيارات للقادم ومتجه إلى المعادى والكورنيش كما تعطل أتوبيس نقل عام بميدان الشهيد تسبب فى ظهور كثافات للقادم من الكورنيش و كوبرى 15 مايو.

كما تباطئت حركة السيارات بالسيدة عائشة و منطقة مجرى العيون بسبب تعطل أتوبيس و كذلك الأمر أمام مسجد الفتح، وانتقلت الخدمات المرورية مدعومة بالأوناش للعمل على سحب الاتوبيسات المعطلة و تسيير حركة السيارات.

تلقت غرفة عمليات مرور القاهرة ،بلاغات من الخدمات المعينة بكورنيش النيل و السيدة عائشة بظهور كثافات مرورية بسبب مجموعة من أعطال الاتوبيسات و على الفور انتقل رجال المرور إلى المكان لتنظيم حركة السيارات.

القضاء الإداري يؤجل دعوي السماح بالزيارة الأسبوعية لمساجين العقرب

أجلت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار بخيت اسماعيل نائب رئيس مجلس الدولة، الدعوى المقامة من أحلام سعداوى وعزة عبد الحليم وحسن زيتون، التى تطالب فيها بالسماح بالزيارة أسبوعيا لأحد السجون لجلسة ١٩ ديسمبر المقبل للإطلاع.

ذكرت الدعوى التى حملت رقم ٢٢٣٣٣ لسنة ٧١ قضائية، واختصمت رئاسة الجمهورية ووزارة الداخلية، بصفتيهما، إن الزيارات بسجن العقرب غير مسموح بها إلا كل شهر وذلك يتعارض مع القانون، مشيرة إلى أنه يجب وقف تنفيذ "القرار السلبى الصادر بالامتناع عن عدم إغلاق سجن طرة شديد الحراسة 992 المسمى بالعقرب، وما يترتب على ذلك من آثار، أخصها توزيع المسجونين على السجون التى تقع بالقرب من محل إقامتهم، وتنفيذ الحكم بمسودته وبدون إعلان".

حبس ربة منزل حاولت تهريب مواد مخدرة لزوجها داخل القسم

أمر المستشار أحمد عطية رئيس نيابة قسم الجيزة بحبس ربة منزل 4 أيام على ذمة التحقيقات، حيث حاولت تهريب مواد مخدرة لزوجها المحبوس بقسم، إلا أن رجال المباحث اكتشفوا الواقعة وتمكنوا من ضبطها كما أمرت النيابة بسرعة التحريات المباحث واستدعاء الضابط محرر المحضر لسماع أقواله.

يذكر أنه أثناء متابعة ضباط مباحث قسم شرطة الجيزة للزيارات الخاصة بالمحبوسين علي ذمة قضايا بالقسم، وبإجراء عملية التفتيش تم ضبط ربة منزل وبحوزتها قطع من مخدر الحشيش، وبمواجهتها اعترفت بمحاولة تهريبها لزوجها المحبوس، حيث تحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق