النائب العام يأمر بالتحفظ على أموال سكرتير عام محافظة السويس المتهم بالرشوة

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 03:17 م
النائب العام يأمر بالتحفظ على أموال سكرتير عام محافظة السويس المتهم بالرشوة
علاء رضوان

أصدرت النيابة العامة قراراَ بالتحفظ على أموال السكرتير العام لمحافظة السويس، شكرى سرحان، المتهم وآخرين بتلقى رشوة مالية مقابل قيامه بتسريب قيمة المقايسة التقديرية لمزايدة بيع قطعة أرض مساحتها 39090 متر مربع بالمحافظة بقيمة 188 مليون جنيه، المبلغ المالى الذى حصل عليه السكرتير العام هو 400 ألف جنيه، وبيان ما تحصل عليه من أموال نتيجة تحقيقه كسبا غير مشروع.

يشار إلى أن هيئة الرقابة الإدارية ألقت القبض على سكرتير عام محافظة السويس والمتهمين الآخرين، نفاذا للإذن الصادر من النائب العام المستشار نبيل صادق، بإلقاء القبض عليهم أثناء تلقي المتهم الأول، بوصفه موظفا عموميا، لجزء من مبلغ رشوة اتفق عليه مع أحد المقاولين.

وكشفت تحريات هيئة الرقابة الإدارية عن تورط المتهمين في وقائع تقاضي رشاوى مالية مقابل تسريب قيمة المقايسة التقديرية لمزايدة بيع قطعة أرض مساحتها 39 ألفا و 90 مترا بالمحافظة قيمتها 188 مليون جنيه، واستغلال نفوذه بإصدار تراخيص بناء وتخصيص محاجر، والتغاضي عن اتخاذ الإجراءات القانونية بتحصيل مستحقات الدولة حيال مخالفاتهم.

وكان قاضي المعارضات بمحكمة الجنح، أمر أمس بتجديد حبس سكرتير عام محافظة السويس، ومتهمين أثنين آخرين، لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معهم بمعرفة نيابة أمن الدولة العليا، في قضية اتهامهم بتقديم وتلقي رشوة مالية.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا