وزير الاتصالات الأسبق: "محمد صلاح" روج لمصر أفضل من وزارة بأكملها

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 04:04 م
وزير الاتصالات الأسبق: "محمد صلاح" روج لمصر أفضل من وزارة بأكملها
هاني محمود رئيس مجلس إدارة شركة فودافون مصر
مروة الغول

قال المهندس هاني محمود، رئيس مجلس إدارة شركة فودافون مصر، ووزير الاتصالات الأسبق، إنه يجب علينا جميعا العمل على تسويق مصر خارجيا والتركيز على العناصر المصرية الناجحة في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الانجليزي استطاع أن يروج لإسم مصر خارجيا بما يعادل جهود تشكيل وزاري كامل أو ما يعادل 10 مليون مصري.

وأضاف محمود، في كملته بالقمة الدولية الثانية، "صوت مصر" أن ترتيب مصر بين الدول وفقا للترويج لها خارجيا هو رقم 54 في حين نجد أن ألمانيا رقم 4 وأمريكا في المركز الأول، مؤكدا على أهمية دور الإعلام في الترويج لمصر خارجيا كما يعمل في ترويج المنتجات داخليا.

وأشار إلى أنه لابد من العمل على الثقافة المصرية والتركيز عليها سواء على المستوى الرسمي أو مشاركة المواطنين، مؤكدا أن اللاعب المصري محمد علي رشوان، بطل الجودو، ساعد على زيادة نسبة السياحة اليابانية لمصر بنسبة 300% بعد موقفه في المباراة النهائية أمام اللاعب الياباني في أولمبياد 1984 وعدم استغلاله لإصابته.

كما ألقى الضوء على بناء هوية الدول- الصور والأفكار التي يربطها الأشخاص بالدول، وأهمية بناء هوية الدول لخلق التغيير أو للترويج للصورة الذاتية للمنطقة والسمعة الدولية التي تخدم مصالح الدولة بطريقة إيجابية وفعالة.

كما تحدث المهندس هاني محمود، عن العوامل الرئيسية لبناء هوية الدول،  وهي، المواطنون، الحكومات، الإعلام، العملاء الخارجيين، الأعمال، السياحة، ونوه أيضا عن دور الثقافة في بناء الهوية.

كما أشار إلى رؤية مصر لتصبح وجهه رئيسية للأعمال، الإستثمار والسياحة، مركزا على أهمية الربط بين الماضي والحاضر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة