18 فرقة استعراضية بالدورة الثانية لمهرجان الفنون والفولكلور الأفروصينى

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 06:37 م
18 فرقة استعراضية بالدورة الثانية لمهرجان الفنون والفولكلور الأفروصينى

استهلت سهير عبد القادر رئيس ومؤسس مهرجان الفنون والفولكلور الأفروصينى كلمتها بتوجيه الشكر لوزير السياحة يحيى راشد على اهتمامه بحضور المؤتمر وتقديره لمشاركة فرقة "أولادنا" من ذوي القدرات الخاصة بالمهرجان.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم بقصر محمد على باشا بالمنيل، لإعلان إطلاق الدورة الثانية لمهرجان الفنون والفولكلور الأفروصينى، تحت رعاية وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، والذى يعقد هذا العام تحت اسم "لقاء الفنون والموسيقى مع أفريقيا والصين وأمريكا اللاتنينة".

يشهد المهرجان هذا العام عددا من الفعاليات من بينها فعاليات بمسرح الهناجر وشارع المعز وحديقة الأزهر ومستشفى 57357 والأتوبيس المفتوح بشوارع القاهرة الكبرى.

وأوضحت سهير عبد القادر أن الدورة الثانية للمهرجان تشهد إضافات جديدة حيث ستقام فعاليات هذه الدورة فى أماكن سياحية كثيرة بين القاهرة والاسكندرية وأسوان، مشيرة إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة الشباب على استضافة بعض الفرق من أفريقيا والصين لعرض الفنون الخاصة بهم فى أبو سمبل؛ وذلك مع انضمام فرقة " أولادنا" هذه الدورة للمشاركة فى المهرجان من خلال مواهبهم فى الغناء والفنون التشكيلية والحرف اليدوية وغيرها، مؤكدة أن وزارة السياحة تولي اهتماما كبيرا بمشاركة ذوى القدرات الخاصة فى المهرجانات التي تقوم بتنظيمها مما يعتبر خطوة من خطوات دمجهم مع المجتمع كأعضاء فعالين ومنتجين.

كما تحدث هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة، قائلا إن هذه الدورة تشهد مشاركة متميزة حيث يشارك 18 فرقة استعراضية و16 فيلم سينمائى من 26 دولة من بينهم دول أمريكا اللاتنية.

 

الافروصينى1
الافروصينى1

 

الافروصينى2
الافروصينى2

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق