أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط: مصر حققت انجازات في مجالات الطاقة

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 12:20 م
أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط: مصر حققت انجازات في مجالات الطاقة
محمد شاكر وزير الكهرباء
محمد الزيني

 قدم فتح الله السجلماسى أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط، التهئنة للدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء على الانجازات التي حققتها مصر في مجالات الطاقة، كما تقدم بالشكر  للحكومة المصرية لاستضافة المنتدى الأول للأعمال في مجال الطاقة والمناخ والذي أطلقته اليوم تحت شعار: "إطلاق العنان للفرص في مجال الطاقة المتجددة فى المنطقة الأورومتوسطية".
 
وأشار السجلماسى  إلى أنه بحلول عام 2040  ووفقا لدراسة أجراها الاتحاد سيكون هناك زيادة كبيرة ستحدث على الطاقة في منطقة البحر المتوسط بسبب التطور الصناعي في تلك المنطقة .
 
ويهدف المنتدى لتوفير حلول ملموسة لتشجيع دور القطاع الخاص وتحول الطاقة في منطقة الأورومتوسط من خلال دعم وتعزيز التعاون في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، وتوفير فرص للمشاركة المتوازنة لممثلين من القطاعين العام والخاص بالإضافة إلى جهات التمويل، وذلك لتبادل الآراء والخبرات مع ممثلي الحكومات الرسميين ، فضلاً عن إيجاد  فرص جديدة للتعاون من خلال مشروعات مشتركة أوتكامل استراتيجى أونقل خبرات.
 
ويشارك فى المنتدى حوالي أكثر من 150 مشاركاً من مسؤولي الحكومات رفيعى المستوى من أعضاء الاتحاد من أجل المتوسط ، وممثلي من شركات القطاع الخاص الكبرى والشركات الناشئة العاملة في مجال الطاقات المتجددة، فضلاً عن ممثلى بنوك التنمية العالمية والجهات المانحة فى منطقة الأورومتوسط.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة