أربعة أطعمة يحذر تسخينها في المايكروويف.. منهم القرنبيط واللحوم المجمدة

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 04:00 م
أربعة أطعمة يحذر  تسخينها في المايكروويف.. منهم القرنبيط واللحوم المجمدة
القرنبيط
ياسمين أحمد

بالرغم من فوائد المايكروويف الكثيرة والتي تسهل على ربة المنزل الكثير من الوقت في عملية تسخين الطعام , إلا أن هناك بعض الأطعمة حسب ما قدمه موقع "لايف هاك " لا يجب تسخينها في المايكروويف فقد يتسبب تسخينها في بعض الأمراض .

1) القرنبيط

تفقد الخضراوات جزء من فوائدها الغذائية عند طهيها , وعلى الرغم من أن طريقة التبخير تعد ألطف طريقة لتحضير الخضراوات , إلا أنها تفقدها 11% من محتواها من المواد المضادة للأكسدة المفيدة لجسم الإنسان , في حين إن القرنبيط يمكن أن يخسر 97% من هذه المواد في حال تم طهيه مع قليل من الماء داخل المايكروويف .

2) الفواكه المجمدة

تحافظ الفواكه المجمدة على نسبة عالية من محتواها من العناصر الغذائية المفيدة , إلا أن تسخين هذه الفواكه في المايكروويف يمكن أن يفقدها الجزء الأكبر من هذه العناصر المغذية , كما أن مجموعة من الدراسات أجريت في روسيا أكدت على أن إزالة القشرة عن الفواكه المجمدة بواسطة المايكروويف يمكن أن يحول المواد المفيدة فيها إلى أخرى مسرطنة.

3) اللحوم المجمدة

تحتاج اللحوم المجمدة إلى وقت طويل نسبيا في المايكروويف , ليذوب عنها الجليد , وفي غضون ذلك تبدأ أطراف قطعة اللحم بالنضح , في حين أن المناطق الداخلية لا تزال متجمدة , وتتحول قطعة اللحم إلى نبتة خصبة لنمو الجراثيم , وأظهرت الدراسات أن اللحوم المطبوخة في المايكروويف لأكثر من 6 دقائق تفقد نصف محتواها من فيتامين " B".

4) الخبز

خلال مدة قصيرة لا تتجاوز عشر ثواني يسحب المايكروويف كامل الرطوبة , من قطع الخبز و يجعلها غير صالحة للإستهلاك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق