الأسواق الشعبية .. قبلة الأغنياء لمواجهة إرتفاع الأسعار

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 09:00 م
الأسواق الشعبية .. قبلة الأغنياء لمواجهة إرتفاع الأسعار
الأسواق الشعبية _أرشيفية
إسراء الشرباصى

اعتاد المواطنون من محدودى الدخل شراء ملابسهم وكافة مستلزماتهم، من الأسواق الشعبية المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية فى حين يتجه الأغنياء إلى التسوق من المولات، غير أن ارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه حول وجهة الميسورون أو الأغنياء إلى الأسواق الشعبية لشراء احتياجاتهم بأقل الأسعار لسد احتياجات الأسرة.

أسواق العتبة والوكالة كانت قبلة الغلابة لشراء الملابس والمفروشات ولوازم المنزل، أصبحت حاليا وجهة الأغنياء أيضا لشراء" ماركات" كانوا يشترونها من منافذ البيع والمحال التجارية .

وفي شارع عبد العزيز الممتد بمنطقة وسط البلد والشهير ببيع المنتجات والأجهزة الكهربائية والهواتف المحمولة يلجأ الأغنياء لشراء مستلزماتهم، بأسعار أقل بكثير من المحال التجارية فى مناطق الأخرى.

وتعد منطقة المناصرة بالقاهرة بالقرب من رمسيس قبلة المقبلين على الزواج لشراء الأثاث بأسعار أقل بكثير عن معارض الأثاث المنتشرة بأسعارها المبالغ فيها.

كما أن هناك منطقة شق الثعبان بالقرب من المعادى الشهيرة بصناعة السيراميك والرخام والجرانيت ويتوجه إلى كافة التجار لشراء الرخام وخلافه بأسعار الجملة وأصبحت أيضا قبلة المقبلين على الزواج لشراء مستلزمات منزلهم بأسعار أقل.

وهناك سوق العبور الشهير ببيع كافة الخضروات والفاكهة والأسماك واللحوم والدواجن بأسعار الجملة فيلجأ إليه المواطنين من كافة الطبقات لشراء احتياجات أسرتهم الشهرية بكميات للاستفادة بأسعار الجملة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق