بعد 25 عاما من الاحتفال بالقضاء على الفقر.. دراسة بريطانية تؤكد وجود 19 دولة تعاني منه

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 03:00 م
بعد 25 عاما من الاحتفال بالقضاء على الفقر.. دراسة بريطانية تؤكد وجود 19 دولة تعاني منه
فقراء
أمنية فايد

أصبح فهم معنى كلمة "الفقر" من الأمور الأكثر تعقيدا بسبب زيادة الوعى الثقافي والتعاطف مع لقطات المصورين في المعارض العالمية.
 
ويحتفل العالم بيوم القضاء على الفقر من أجل تعزيز وإقرار جهود وكفاح من يعيشون في الفقر، وأعلنت الأمم المتحدة أن مكافحة الفقر هي أحد محاور أهدافها التنموية، وبدأ تدشين أول يوم للاحتفال الدولى بالقضاء على الفقر عام 1992.
 
وبعد 25 عاما ​​ من الاحتفال بيوم القضاء على الفقر، نشر معهد "ليجاتوم" بلندن دراسة حول مؤشرات الرفاهية والفقر بين بلدان العالم وأظهرت النتائج أن 25 دولة تتمتع بالرفاهية فقط على مستوى العالم، وهناك 19 دولة تعانى من الفقر والبؤس بسبب الحروب وانهيار المستوى الاقتصادى والصحى هناك.
 
ومن بين الدول التى جاء ترتيب الدول الأكثر فقرا فى العالم، هى..
 
1. اليمن..
واحتلت المراكز الأولى من بين الدول الأكثر فقرا فى العالم بسبب الحروب والانتهاكات الاقتصادية التى حدثت فيها الفترة الأخيرة.
 
2. أفغانستان..
حيث أثبتت الدراسة أنها تمتلك عشرات الآلاف من الفقراء والجوعى.
 
3. السودان..
حيث أثبتت الدراسات أنها تخلو من مؤشرات هامة للازدهار.
 
4. الكونغو..
فهى من البلدان غير الآمانه وهو ما يؤثر على الجانب الاقتصادى لها رغم من ارتفاع أسعار النفط التى تصدره إلا أن الفقر وانعدام فرص الحصول على الخدمات الاجتماعية لايزال منتشرا وفقا لآخر تقرير لليونيسيف.

5. تشاد..
عدد سكانها 80 مليون نسمة يصل معدل الفقر فيها إلى 72%.
 
6. العراق..
وسبب فقرها هو سنوات الحرب التى عاشت فيها والحاقها بالإرهاب وسيطرة الدواعش عليها واتجاه الجميع للتسلح والحرب دون النظر إلى الجانب الاقتصادى

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م