لو بتعاني من فقدان الشهية.. حل المشكلة في اتباع 6 نصائح

السبت، 21 أكتوبر 2017 12:00 ص
لو بتعاني من  فقدان الشهية.. حل المشكلة في اتباع 6 نصائح
فقدان الشهية
ياسمين أحمد

مشكلة فقدان الشهية , تصيب الكبار و الصغار , وقد تكون ناتجة عن أسباب عديدة , وللتخلص من هذه المشكلة قدم موقع " هيلث لاين " بعض الحلول البسيطة , وهي كالآتي :

· وجبات صغيرة بشكل متكرر

عند فقدان الشهية يكون تناول 3 وجبات مهمة شاقة , لكن في حال قمنا بتقسيم الوجبة الرئيسية الواحدة إلى وجبتين صغيرتين , فإن الشخص سيحصل في نهاية النوم , على 6 وجبات على فترات متقاربة , ويحصل منها الجسم على السعرات الحرارية المطلوبة .

· الأطعمة الغنية بالمغذيات

بعض الأشخاص الذين يعانون من فقدان الشهية , يميلون إلى تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية , مثل الحلوى و الأيس كريم , برغم أن هذه الأطعمة لا تحتوي على عناصر غذائية مفيدة .

· تحويل الوجبة إلى نشاط اجتماعي

تناول الوجبات الرئيسية مع العائلة يحفز الشهية , بالإضافة إلى مشاهدة التلفزيون أثناء تناول الطعام أو التحدث مع أفراد العائلة .

· اخدع نفسك

وجود كميات كبيرة من الطعام على المائدة قد يزيد حالة فقدان الشهية , و للتغلب على ذلك يمكن وضع الطعام بنفس الكمية ولكن في طبق كبير واحد , ما يسمح بزيادة تناول كمية الطعام .

· تنظيم مواعيد الوجبات

من الأفضل وضع جدول ثابت لتناول الوجبات , و توزيعها خلال اليوم بشكل منتظم , لمساعدة المعدة و الجهاز الهضمي على تحسين الشهية وهضم الطعام بطريقة صحية .

· لا تفوت وجبة الإفطار

وجبة الإفطار من أهم العادات الحسنة للتمتع بصحة جيدة و التغلب على فقدان الشهية , كما أنها مفيدة لمن يريد أن يحافظ على وزنه أيضا .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة