نشرة أخبار اليوم الخميس.. السيسى يشهد افتتاح مجمع المحاكاة ومناورة ذات الصوارى 2017

الخميس، 19 أكتوبر 2017 01:28 م
نشرة أخبار اليوم الخميس.. السيسى يشهد افتتاح مجمع المحاكاة ومناورة ذات الصوارى 2017
السيسى
أمل غريب

نشرت "صوت الأمة" عدد من الأخبار اليوم الخميس 19 أكتوبر، جاء على رأسها، الرئيس السيسى يفتتح مجمع المحاكاة بقاعدة الأسكندرية البحرية، التعليم تقرر إلغاء التقويم الشامل بداية العام الدراسي القادم، القوى العاملة تنهى أزمة صرف مستحقات العمالة المصرية فى قطرتخصيص قطاران بين القاهرة وبرج العرب لجماهير الأهلي والتذكرة بــ30 جنيه..وإلى تفاصيل الأخبار

اخبار مصر اليوم..الرئيس السيسى يفتتح مجمع المحاكاة بقاعدة الإسكندرية البحرية

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، صباح اليوم الخميس، مجمع المحاكاة بقاعدة الإسكندرية البحرية، تمهيدا لافتتاحه.

كما شهد الرئيس السيسى، فعاليات المناورة البحرية " ذات الصوارى 2017 " والتى أقامتها القوات البحرية المصرية إحتفالا بأعياد سلاح القوات البحرية، والتى شارك بها لأول مرة القطع البحرية الجديدة التى تسلمتها مصر، ومنها "الفرقاطة الفاتح طراز جويند، والغواصات الجديدة، وحاملة المروحيات جمال عبد الناصر".

اخبار مصر اليوم.. التربية والتعليم: إلغاء التقويم الشامل بداية العام الدراسي القادم

أعلن الدكتور رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم رضا حجازي، أن قرار التقويم الشامل من المقرر تغيره بالكامل بدء من العام الدراسي المقبل 2018/ 2019، على أن يشهد العام الدراسى المقبل تغيرا من خلال فريق كامل، خاصة في مراحل رياض الأطفال والشهادة الابتدائية.

كان ذلك خلال مؤتمر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مع الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، لتوضيح بنود قرار (377)، الخاص بتعديل  بعض مواد القرار الوزارى رقم (313) لسنة 2011، بإعادة تنظيم التقويم التربوى الشامل المطبق على مرحلة التعليم الأساسى فى مرحلتيها الابتدائية والإعدادية.

كما كشف رئيس قطاع التعليم، أن أبرز الاليات الجديدة تحويل السنة الدراسية إلى 3 فصول

 

اخبار مصر اليوم.. القوى العاملة تنهى أزمة صرف مستحقات العمالة المصرية فى قطر

أمر محمد سعفان وزير القوي العاملة، مكتب التمثيل العمالي فى قطر، بمتابعة صرف مستحقات "محمد. ع. م" و "علاء. ح. خ"، ويعملان فى شركة مقاولات لدى رجال أعمال قطريين.

وأكد المستشار العمالى بالدوحة هشام كامل، أن المكتب تواصل مع أصحاب الأعمال والعمال، وتم الاتفاق على حصول المواطن الأول على 6000 ريال قطري بموجب شيك رقم 216813، وحصول المواطن الثاني على 2500 ريال قطري من صاحب العمل.

 

اخبار مصر اليوم.. تخصيص قطاران بين القاهرة وبرج العرب لجماهير الأهلي والتذكرة 30 جنيه  

تزامنا مع إقامة مبارة الأهلى والنجم الساحلى، المقرر إقامتها يوم السبت المقبل، تقرر تخصيص قطارين إضافيين من القاهرة إلى برج العرب بالإسكندرية، لنقل مشجعى فريق النادى الأهلي، لحضور المباراة في الدور قبل النهائى بدورى أبطال أفريقيا، والتي ستقام على ملعب استاد برج العرب.

 

وأوضح رئيس هيئة السكة الحديد المهندس سيد سالم، أن قطار الذهاب سوف يتحرك من القاهرة الساعة 7.15 صباحا، ومن المقرر أن يتوقف فى محطات "بنها، طنطا، دمنهور، محرم بك، كنج مريوط، محطة 25 يناير، برج العرب الجديدة"، كما أوضح أن قطار العودة سوف يتحرك من برج العرب الجديدة الساعة 23.00 مساء، وسييقف بنفس محطات الذهاب.

 

وأكد المهندس سيد سالم، أن سعر التذكرة موحدا وهو 30 جنيه شاملة رحلتي الذهاب والعودة من القاهرة إلى برج العرب والعكس، وخمسة جنيهات لرحلتى الذهاب والعودة من محطة الإسكندرية إلى برج العرب والعكس، موضحا أن الهيئة قررت زيادة عدد القطارات التي تتحرك من محطة محرم بك إلى محطة برج العرب الجديدة، إلى 8 قطارات.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق