ممكن تفقدي وزنك أثناء النوم.. تناولي الحبوب الكاملة ومشروب البروتين

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 11:00 م
ممكن تفقدي وزنك أثناء النوم.. تناولي الحبوب الكاملة ومشروب البروتين
الشاى
ياسمين أحمد

قد يستطيع الشخص فقدان الكثير من الوزن أثناء النوم ليلا , ولكن بشرط تناول بعض الأطعمة , وهذه الأطعمة حسب ما قدمه موقع " بولد سكاي " هي :
 
• تناول الشاي
يحتوي الشاي على بعض الخصائص التي تساعد على فقدان الوزن , كما أنه يعمل على كبح هرمونات الجوع وزيادة حرق السعرات الحرارية .

• تناول الحبوب الكاملة في الغداء
من الأفضل تناول الحبوب الكاملة و التي تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة في الغداء و ليس خلال وقت العشاء .
 
• تناول الوجبات الخفيفة أثناء الليل 
تناول وجبة ثقيلة في الليل , يجعل جسدك يستغرق المزيد من الوقت لهضمها , وربما يسبب الأرق , وبالتالي فإن عملية حرق الدهون تتأثر في هذه الحالة .
 
• مشروب البروتين
يساعد مشروب البروتين على تعزيز عملية التمثيل الغذائي ليلا , مما يزيد من حرق السعرات الحرارية , لذلك احرص على تناول مشروب البروتين على الأقل قبل ساعتين من الخلود إلى النوم .

• تناول وجبة الإفطار
لا تعتقد أن تجاوز وجبة الإفطار أو غيرها من الوجبات قد يقلل من وزنك, لأن وجبة الإفطار هي أهم وجبة على الإطلاق , فهي ضرورية لتمدك بالطاقة و تشعرك بالشبع لباقي يومك , كما أن عملية الأيض التي يتم فيها حرق السعرات تبلغ أقصاها خلال النهار أي بعد وجبة الإفطار , والتي يجب أن تكون باكرا (قبل العاشرة صباحا ) .
 
• شوربة الخضار 
تعتبر شوربة الخضار مناسبة بشكل جيد , مثل شوربة القرع مع القرفة أو شوربة الكوسة مع الثوم و الشوفان , حيث أنها وصفات رائعة يمكن إضافة إليها بعض السلمون لزيادة معدل الحرق .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق