لوعرفت هذه الأضرار ستتوقف عن تناوله فورا .. أضرار الثوم لحالات مرضية معينة

السبت، 21 أكتوبر 2017 11:00 م
لوعرفت هذه الأضرار ستتوقف عن تناوله فورا .. أضرار الثوم لحالات مرضية معينة
الثوم - أرشيفية
ياسمين أحمد

للثوم فوائد هائلة لا يمكن الاستغناء عنها , ولكن هناك بعض الحالات حسب ما نشره موقع " بولد سكاي" يجب الامتناع فيها عن أكل الثوم فورا لما يترتب على تناوله الإصابة ببعض الأضرار  , وهذه الحالات هي :

· تناول الأدوية المضادة لتجلط الدم

يتميز الثوم بخصائصه الطبيعية المضادة لتجلط الدم , حيث يعتبر من أفضل طرق العلاج للمشكلات المتعلقة بالدورة الدموية , ولكن في حال استخدام الأدوية المضادة للتجلط يجب التوقف تماما عن تناول الثوم , لأنه قد يسبب حالة من النزيف الحاد للمريض .

· إتباع وصفات طبية

إذا كنت من بين الأشخاص الذين يعانون من بعض الحالات الصحية التي تستوجب تناول أدوية معينة بانتظام , فعليك بالامتناع عن تناول الثوم حتى تستشير طبيبك المعالج , فربما يكون عدم تناوله ضرورة طبية .

· مشاكل الكبد

قد يتسبب تناول الثوم في إبطال أو تقليل فاعلية بعض الأدوية الخاصة بالكبد , لذا ينصح من يعانون من مشاكل الكبد بعدم تناول الثوم .

·  حساسية المعدة

يعرف الثوم بأنه من الأطعمة الثقيلة على الجهاز الهضمي , فإذا كنت تعاني من تهيج المعدة فمن الأفضل عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على الثوم , وتعتبر هذه الحالة من أهم الحالات التي يجب توخي الحذر فيها .

· الحمل

يمكن تناول الثوم بطريقة معتدلة أثناء الحمل لأنه مفيد لصحة الأم و الجنين , لكن لا ينصح أبدا باستخدامه كنوع من أنواع العلاج الطبيعي لما قد يسببه من مشكلات صحية .

· ضغط الدم المرتفع

إذا كنت من أصحاب ضغط الدم الطبيعي أو ممن يميل ضغط الدم لديهم إلى الانخفاض , فعليك تجنب تناول الثوم , لأنه قد يسبب لك بعض المضاعفات الصحية كالانخفاض الشديد في الدم .

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق