أبو زيد الأمير يشتبك مع مؤسسة الازهر

الأحد، 22 أكتوبر 2017 05:29 م
أبو زيد الأمير يشتبك مع مؤسسة الازهر
الدكتور محمد أبو زيد الأمير
منال القاضي

قام الدكتور محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية السابق، بترك الأمورعلى نصبيها دون مراقبة، ومتابعة دائمه مما أدى إلى زيادة تسريب الطلاب من  التعاليم الأزهر ي للتعاليم العام، وفي حالة من الصمت منه عن البحث وارء الأسباب حيث أصبحت المعاهد الأزهر تشهد إهمالا كبيرا ويترك المعلمين العمل بالتدريس ويتجهون للدورس الخصوصية.

كما انتشرت صفحات الغش بالمعاهد الأزهرية، بطريقة غريبة ومستحدثة على طلاب الأزهر الذين  يحملون كتاب الله ويجب على المدرسين غرس الوزاع الدينى لديهم.

وانخفضت نسبة النجاح فى الثانويه الازهرية في عهد الأمير ووصلت نسبة النجاح العام الماضي إلى 23%، مما يعكس حالة الفشل زريع قيادة الأمير قطاع المعاهد الأزهرية، ويؤكد في تصريحات صحفيه له بان هذه النسبه دليل على نجاح نظام البوكليت الذي يرفضه أكثر من 90% من طلاب الأزهر، وتلقت المشخة أكثر من ألف طلب من أولياء الأمور بتوقف نظام البوكليت في المعاهد الأزهرية.

ومن أهم أسباب قرار الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بإقالة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بأنها ترجع إلى قيام الرقابة الإدارية بتقديم تقرير إلى مكتب الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، عن تردي عدد كبير من المعاهد الأزهرية فى القاهرة والمحافظات.

ووضع الامير الطيب فى موقف محرج امام الرقابة الإدارية وطلبت من الطيب ضرورة أخذ موقف حاسم تجاه رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الدكتور محمد أبو زيد الأمير، خاصة أن التقرير تضمن وجود عدد كبير من المعاهد لا تصلح لتعاليم إنه فور تلقى مشيخة الأزهر التقرير من قبل الرقابة، تدخل الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر فى المسألة بالحديث مع الطيب بضرورة إقالة الأمير من منصبه كنوع

من العاقب على عدم قدرته على النهوض بالمعاهد على المستوى بالقطاع، وهو ما استجاب له الطيب فأصدر على الفور بتكليف الشيخ صالح عباس، بتسيير أعمال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بصفة مؤقتة، فى حين أن مدة رئاسة الأمير كانت ستنتهى يوم 14 أكتوبر الجارى.

وتم إقالة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية وتم انطلا ق قوافل متابعة من مكتب وكيل الأزهر تكون مهمتها المرور على مختلف المعاهد فى القاهرة والمحافظات وإعداد تقارير عن مستوى تلك المعاهد والمخالفات التى ترتكب من المسؤولين،

و مما ادة الى صدور قرر إقالة الدكتور محمد أبو زيد الأمير من رئاسة المعاهد الأزهرية، دون الإفصاح عن أسباب معينة وتم تعيينه منسقا عاما لبيت العائلة.

 وجاء القررمن  شيخ الأزهر وفقا للقرارما ورد عن مخالفات الامير تكاليف الشيخ صالح عباس رئيس الإدارة المركزية لشئون المناطق والخدمات، بتسيير أعمال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بصفةٍ مؤقتةٍ

 لحين شغل الوظيفة على النحو الذي حدّده القانون، على أن يعرض تقريرا شهريا عن سير العملية التعليمية، على شيخ الأزهر.

وقد كان شيخ الأزهر أصدر قرارا عام 2014 بندب الدكتور محمد أبو زيد الأمير، لرئاسة قطاع المعاهد الأزهرية، خلفا للشيخ جعفر عبد الله بعد بلوغه السن المعاش

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق