"نائب منتجي الدواجن": انفلونزا الطيور لم تخرج من مصر منذ 2006

الأحد، 22 أكتوبر 2017 09:18 م
"نائب منتجي الدواجن": انفلونزا الطيور لم تخرج من مصر منذ 2006
الدكتور محمد الشافعي
سلمى إسماعيل

قال الدكتور محمد الشافعي نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إن فيرس انفلونزا الطيور لم يخرج من مصر منذ عام 2006، ومصر أصبحت تحتوى هذا الوباء بشكل كبير، مشيرًا إلى أن المرض يشهد حاليًا حالة من الخمول في فصل الصيف.
 
وأكد "نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن" في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، أن فيرس انفلونزا الطيور ينشط في فصل الشتاء بسبب إنخفاض درجة الحرارة عن حرارة جسم الدواجن، وبالتالي تنعدم التدفئة فيكون الدجاج أكثر عرضة للإصابة في هذا الفصل، مناشدًا بضرورة توخى الحذر خاصة في إستيراد الأمصال التى تتناسب مع نوعية الفيروس عقب تحوله.
 
وأشار " الشافعي" إلى أن هناك 99% من المزارعين لم يتوخوا الحذر ضد هذا الفيروس، ناصحًا الفلاحين واصحاب المزارع الخاصة بضرورة التهوية الجيدة للمزارع، وتوافر عنصر التدفئة، وتطعيم الدواجن، مؤكدًا أن الدجاج يُمرض بالأنفلونزا كما يمرض الإنسان بالظبط.
 
 تجدر الإشارة إلى أنوافقت لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب فى اجتماعها اليوم، الأحد برئاسة النائب هشام الشعينى، على قرار رئيس الجمهورية رقم 443 لسنة 2017 بشأن اتفاقية قرض بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الإسلامى للتنمية، للمساهمة بتمويل إضافى فى مشروع مكافحة أنفلونزا الطيور، وذلك بمبلغ يعادل نحو 10 ملايين دولار والموقعة بتاريخ 18 مايو 2017.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق