ابرزي سحر وجمال عيونك بحيل بسيطة.. الآي لينر للعيون الواسعة والكحل الأبيض للعيون الضيقة

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 06:00 م
ابرزي سحر وجمال عيونك بحيل بسيطة.. الآي لينر للعيون الواسعة والكحل الأبيض للعيون الضيقة
اى لاينر
ياسمين أحمد

العين هي التي تجهل لصاحبها الشخصية المميزة  وهي التي تبرز ملامح الوجه ، وإذا ما تم إبرازها من خلال الماكياج بطريقة صحيحة , لذلك قدم موقع "غوفمينين " بعض الطرق لإظهار جمال العينين بطرق سهلة وباستخدام الأدوات التجميلية البسيطة التي في متناول الجميع.

· العيون الواسعة

يتفق الكثيرون على أن العين الواسعة من مظاهر الجمال , لذا فإن أكثر ما تحتاجه العيون الواسعة هو إبراز حجمها وذلك من خلال تحديدها بأقلام تحديد العيون الداكنة , وينصح الخبراء صاحبات العيون الواسعة باستخدام أقلام التحديد (الآي لينر ) فوق الجفن و الكحل الأسود لداخل العين .

· العين الضيقة

تساعد بعض الحيل في عالم الماكياج , في إبراز العين الضيقة و إعطائها اتساعا أكثر مما هي عليه , ولا يجب أن تخلو حقيبة صاحبة العيون الضيقة , من أقلام العيون البيضاء إذ أن رسم العين بالقلم الأبيض من الداخل يعطيها اتساعا إضافيا , و يجب أن تتجنب صاحبة العيون الضيقة تظليل الجفون العلوية للعين باللون الداكن وكذلك خطوط الآي لينر الكبيرة , لأن هذا يضيق العين أكثر .

· العيون اللوزية

تعتبر العين التي تتخذ شكل حبة اللوزة من أكثر العيون المفضلة لخبراء التجميل , إذ يمكن بسهولة إبراز جمالها , وتعد خطوط الآي لينر فوق الجفن من أسهل الخطوات لإبراز جمال هذه العيون .

· العيون القريبة من بعضها

ضيق المساحة بين العينين , مشكلة تواجه بعض السيدات ويمكن إخفاؤها ببعض الحيل باستخدام الماكياج مثل : رسم خط الآي لينر على الجزء الخارجي فقط للجفن وتجنب رسم الجفن كله , أما الجزء الداخلي للعين فيفضل استخدام الألوان الفاتحة لأنها تزيد من المساحة بين العينين .

·مساحة كبيرة بين العينين

أحيانا توجد مساحة كبيرة بين العينين , وهنا يجب عمل عكس النصائح السابقة , و استخدام الألوان الداكنة داخل العين , ورسم خط سميك من الآي لينر على الجفن المتحرك من الداخل .

· ترهل الجفن العلوي

ترهل الجفن العلوي وتدليه على الجفن المتحرك للعين هذه المشكلة لها حلول جراحية , ولكن يمكن حلها أيضا باستخدام الماكياج , ولتجنب المطهر السيء للجفن المتدلي ينصح الخبراء بوضع ظلال عيون فاتح على الجفن المتحرك مع استخدام لون داكن على الجفن العلوي , و لأن تدلي الجفن العلوي يجعل العين تبدو ضيقة , فيمكن رسم خط الآي لينر بشكل رفيع عند بداية العين وزيادة سمكه عند منتصف العين وسحبه للخارج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة