الثلاثاء.. الصحة: تطلق حملة "تنمية مصر طفلين وبس" في محافظة قنا

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 03:52 م
الثلاثاء.. الصحة: تطلق حملة "تنمية مصر طفلين وبس" في محافظة قنا
وزارة الصحة والسكان
محمود عثمان

تطلق وزارة الصحة والسكان ممثلة في قطاع تنظيم الاسرة والسكان "حملة تنمية مصر طفلين وبس" في محافظة قنا غدا الثلاثاء وتستمر لمدة ثلاثة أيام على التوالى.
 
 وذلك في اطار تنفيذ آليات تطبيق الاستراتيجية السكانية المنضبطة 2030، وتأكيدا على حرص الوزارة على تقديم خدمات صحية وتوعوية مجانية للأسر المصرية واستهداف المناطق العشوائية والنائية والقرى الأكثر احتياجاً على نطاق الجمهورية.
 
وأوضحت الدكتورة سعاد عبدالمجيد، رئيس قطاع تنظيم الاسرة والسكان، أن الحملة سيتم تنفيذها تحت رعاية الدكتور احمد عماد الدين وزير الصحة والسكان واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا وبالتنسيق مع كل من المجلس القومي للسكان والمجلس القومي للمرأة ومديرية الأوقاف وهيئه محو الأميه ووزارات القوى العامله والتنميه المحليه والتضامن الاجتماعي ومديرية الشئون الصحية بمحافظة قنا، وبمشاركة عدد من الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة.
 
وأشارت رئيس قطاع تنظيم الاسرة والسكان إلى أنه ارساءا لمفهوم "الأسرة الصغيرة = تعليم + صحة + تنمية" ستبدأ الحملة أنشطتها غدا وبعد غد بقري أولاد عمرو والقناوية بإدارة قنا الصحية، وشرق بهجورة وبركة بإدارة نجع حمادي الصحية، لتصل الي قري الكوم الأحمر والعسيرات بـإدارة فرشوط، والبراهمة التابعة لإدارة قفط الصحية، وذلك في يومي 25 و26 من الشهر الجاري، مشيرة إلى مشاركة العيادات المتنقلة التابعة للقطاع في تلك القوافل.
 
وتابعت أنه سيتم تنفيذ ما يقرب من خمسين ندوة اعلاميه توعوية واسعة على هامش أنشطة الحملة في كل الادارات من خلال مسئولي الاعلام وتنظيم الأسرة والرائدات بالاشتراك مع رجال الدين الاسلامي والمسيحي وذلك بهدف الترويج لخدمات تنظيم الأسرة ومردودها علي صحة الأم والطفل والمجتمع، بجانب تناول مخاطر التسرب من التعليم علي الفرد والمجتمع بالاضافة إلى تناول مخاطر الزواج المبكر.
 
كما تقوم الرائدات الريفيات بعمل مسح للمناطق السكنيه في اماكن تنفيذ الحملة وعمل الدعاية اللازمة للترويج للقوافل وتجميع المنتفعات الجدد والراغبات في الحصول على وسائل طويله المفعول من كبسولات ولوالب، فيما سيتم تدريب 25 سيدة من خريجى الدبلومات على الاسعافات الاوليه بدءا من الغد وتستمر لمدة 16 يوم وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلي.
 
كما أنه سيتم ولأول مرة تنفيذ دورة لتدريب الأطباء على تركيب كبسولة "الامبلانون نكست " الجديدة في مركز التدريب بمستشفى قنا العام والمراكز الحضريه، وذلك بمعرفة فريق تدريب متخصص من القطاع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة