أبرز حالات الانتحار في شهر أكتوبر .. طبيب ينهي حياته بطلقة في رأسه.. وعريس كرداسة ينتحر بسبب حمل زوجته في 4 أشهر..وفتاة تخلصت من حياتها بعد اكتشاف أسرتها علاقتها الغير شرعية مع شاب

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 05:30 ص
أبرز حالات الانتحار في شهر أكتوبر .. طبيب ينهي حياته بطلقة في رأسه.. وعريس كرداسة ينتحر بسبب حمل زوجته في 4 أشهر..وفتاة تخلصت من حياتها بعد اكتشاف أسرتها علاقتها الغير شرعية مع شاب
جثة - صورة أرشيفية
امين قدرى

أقدم عدد كثير من المواطنين خلال  شهر أكتوبر على الانتحار، وبدأت تطفوا علي سطح المجتمع ،وتغرق الأخرين في مشاكل لا حصر لها ،واصبح إزهاق النفس الأسهل لدي العديد من فئات وطبقات وأعمار مختلفة في المجتمع.


وتحدث خبراء نفسيين وأساتذة الطب النفسى «لصوت الامة» وهما

قالت الدكتورة هبة عيسوى، أستاذ الطب النفسى بجامعة عين شمس عن أسباب الأنتحار، وقالت: تعددت الأسباب في الفترة الأخيرة ، وانتشر الانتحار بين فئة الشباب ، واعمارهم مختلفة وجاء الفقر ،والظروف النفسية، والإجتماعية في مقدمات أسباب الإنتحار في المجتمع العربي خاصة بعد البطالة وعدم توافر لقمة العيش والأكتئاب المتلاحق للشباب بسبب العاطفة.

 

وأشارت العيسوي أن الشخص الذي يقدم علي الإنتحار ،ابتعد عن التمسك بالدين والتقرب من الله  ،وأنه ضعيف الشخصية لأنه لم يستطع تحمل الظروف المحيطة به، وأنه من نوع  الشخصية الإكتئابية التي تتأثر بأي عامل نفسي حتى وإن كانت المسألة لا تحتاج للتفكير  ، وأن توجد نوع يفكر في الأنتحار دائما يتواحد في  الشخص ذو تفكير" الهش" التي دائماا يخشي من كلام المحيطين به ويأتر بكل كبيرة وصغيره تجعله لا يتحمل.

 

ومن جانبها أشارت الدكتورة سوسن فايد : أستاذ الطب النفسى بالمركز القومى للبحوث الجنائية والاجتماعية، أن المجتمع العربي يواجه مشاكل نفسية كثيرة هناك من يتحداها ، ويقدم عليها والأخر يفكر في الأنتحار وكانه هروب من المواجهة.

 

وأشارت سوسن أن أسباب الإنتحار تختلف من شخص لأخر نظر لصعوبة الاوضاع الإقتصادية وتزايد الأعباء الاجتماعية، وعدم الحصول على المعيشة والإنفاق علي الأٍسرة.


أبرز حالات الإنتحار في شهر أكتوبر


شاب قنا
أقدم شاب علي الانتحار بإلقاء نفسه من أعلى كوبري دندرة، بمدخل مدينة قنا ، ولم يتم التعرف علي سبب إنتحاره حتي الأن.

أما عن الطبيب المنتحر في مصر الجديدة حيث قامت أسرة طبيب أسنان إخطار قسم شرطة مصر الجديدة أن  جثة نجلهم  وجدوها داخل عيادته، ومصابة بطلق نارى فى الرأس، وتبين من المناظهرة أن جثة الطبيب متواجدة على مقعد، وبجواره سلاح نارى "طبنجة" مرخصة باسم الطبيب المنتحر، وتبين أن الوفاة نتيجة انتحار.
 

عريس كرداسة
عريس كرداسة لم يتحمل سماع خبر حمل زوجته في 4أشهر بعد زواجه10ايام حيث أقدم العريس بمنطقة المعتمدية بدائرة مركز كرداسة، على الانتحار  وقالت شقيقته أن الأسباب التي دفعته الانتحار أنه فؤجي بعد زواجه بـ "10" أيام بأن زوجته حامل في 4 أشهر، أصبت بصدمة فور سماعه الخبر،  وطلب منه أن يجري تحليل DNA" لمعرفة عما إذا كان الطفل من صلبه أم لا، وتبين أن الطفل لأخر وفي المساء علق نفسه في سقف حجرة غرفة النوم وانتحر.


عجوز الفيوم
أقدم عجوز فى الستينات من عمره يدعي  "مسعد س م" 61 سنة  على الانتحار بشنق نفسه بحبل معلق داخل غرفة صغيرة بأرضه الزراعية بقرية الإعلام فى الفيوم، لمروره بأزمة نفسية  جعلته ينتحر.


طالب مركز أطسا الفيوم
وقام طالب بالثانوية العامة ، يدعي أحمد محمد 18سنة بقرية دفنو بمركز إطسا بالفيوم  بالإنتحار شنقا، عقب عتاب والده له بشدة لتعديه على شقيقه الأصغر.

واقدمت طالبة "علاء .م" 13سنة علي الإنتحار بإلقاء نفسها من الطابق الخامس ،بسبب نشوب مشاجرة بين والديها  في اكتوبر.


فتاة المرج
وقامت "ياسيمن.م" فى العقد الثانى من عمرها  يالقفز من الطابق الرابع، لأن أسرتها اكتشفوا ارتباطها بعلاقة غير شرعية بشاب في المرج.

اما عن فتاة إمبابة لم تتحمل رفض والدها خروجها للعمل, وأقدمت علي الإنتحار  وتدعي "فاتن محمد"، 20 سنة، وتعمل في إحدى المكتبات بشارع عمر بن الخطاب بمنطقة أرض الجمعية, وأنها خرجت من منزلها وصعدت الفتاة إلى عقار مجاور لمحل عملها، وألقت نفسها من سطح العقار.


شاب كفر الشيخ
أطلق طالب جامعى بقرية الجرايدة التابعة لمركز بيلا بمحافظة كفر الشيخ، الرصاص على نفسه من "فرد" خاص به، ليلقى حتفه فى الحال، لمروره بحالة نفسية سيئة بعد رفض أسرة فتاة يرتبط بها عاطفيًا الزواج به.

تلقى اللواء أحمد صالح، مدير أمن كفر الشيخ إخطارًا من العميد محمد عمار،مدير إدارة البحث الجنائى، بورود إشارة لمركز شرطة بيلا من مستشفي  بيلا المركزي، بوصول "أحمد.ع.أ" 19 سنة، طالب بمعهد الخدمة الإجتماعية،جثة هامدة، متأثرًا بإصابته بطلق نارى في الجانب الأيمن أودت بحياته في الحال، وبالانتقال والفحص وسؤال أهليته أقروا بانتحاره عن طريق إطلاق الرصاص من فرد رصاص 9 مم كان بحوزته، على نفسه، بعد أن تقدم لفتاة كان يرتبط بها عاطفيًا، ورفضته أسرتها، مما أدى لإصابته بحالة نفسية سيئة دفعته للانتحار، ولم يتهموا أحد بارتكاب الواقعة.


طفلة أكتوبر
حاولت طفلة  الإنتحار بالقفز من الطابق الخامس بأكتوبر، مما أسفر عن إصابتها بعدة كسور بسبب الخلافات المتكررة بين والديها، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

تلقي رئيس مباحث قسم شرطة ثان أكتوبر بلاغا يفيد نقل " علا. م " 12 سنة طالبة إلى المستشفي مصابة بعدة كسور متفرقة بأنحاء جسدها.

وبإجراء التحريات تبين أن الطفلة اصيبت بحالة نفسية سيئة بسبب الخلافات الدائمة بين والديها، مما دفعها لإلقاء نفسها من الطابق الخامس، وحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق.


عامل البحيرة
أقدم عامل، على شنق نفسه، داخل حجرة بمحطة لفرز البطاطس بناحية قرية الخوالد مركز إيتاي البارود.

كان اللواء علاء عبد الفتاح مدير أمن البحيرة قد تلقى إخطارًا من مركز شرطة إيتاي البارود بقيام أحد الأشخاص بشنق نفسه داخل حجرة بمحطة لفرز البطاطس بناحية قرية الخوالد  دائرة المركز.

بالانتقال والفحص والمعاينة تبين وجود جثة المدعو "ا.ا.ج " 38سنة حارس بمحطة  فرز بطاطس ملك المدعو عابد عطا الله - والمقيم بذات الناحية  يتدلى من حبل ملفوف حول عنقه مربوط ومعلق بسقف غرفة الحراسة بالطابق الأول بالمحطة.

 

شاب حلوان
أمرت نيابة حلوان بأشراف المستشار تامر المهدى الحامى العام لنيابات حلوان بدفن جه شاب بعد تشريحها لبيان سبب الوفاة  بعدما أقدم على الانتحار بشنق نفسه داخل منزله بمنطقة ركن حلوان وطلبت النيابة تقرير الطب الشرعى وتحريات المباحث للتأكد من وجود شبهه جنائية من عدمه.

تلقى قسم شرطه حلوان بلاغا من الأهالى بقيام “مصطفى ا 28 سنه حداد مسلح بشنق نفسه داخل منزله، وانتقلت أجهزة الأمن إلى مكان الواقعة وأكدت التحريات المبدئية  أن المتوفى أنه مريض نفسى و ليس لديه اىعداوة مع أحد فتحرر محضر بالواقعة و أحيل للنيابه للتحقيق.

 


شاب الشرقية
تواصل قوات قسم الإنقاذ النهرى بالشرقية، عملية البحث عن شاب تخلص من حياته، بإلقاء نفسه بمياه ترعة الإسماعيلية بمركز بلبيس، لرفض ارتباطه بفتاة يحبها، وتم إخطار النيابة العامة.

تلقى اللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية، إخطارا من العميد أيمن عبد الله، مأمور مركز شرطة بلبيس، يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة بقيام شخص بإلقاء نفسه بمياه ترعة الإسماعيلية، أمام مدرسة أسماء بنت أبى بكر من أعلى كوبرى المشاة، وتجمع عدد من الأهالى، وتم استدعاء قسم الإنقاذ النهرى للبحث عنه، ولم يتم العثور على الجثمان، وتحرر المحضر رقم 9577 لسنة 2017 إدارى مركز شرطة بلبيس.


خفير طهطا سوهاج
انتحر خفير نظامي من قوة مركز شرطة طهطا شمال محافظة سوهاج، اليوم الثلاثاء، باستخدام "شال" من القماش قام بتعليقه بحائط الحمام داخل محبسه بمركز الشرطة مما نتج عنه وفاته في الحال.

كان اللواء عمر عبدالعال مساعد الوزير مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا من مأمور مركز شرطة طهطا بإنتحار خفير نظامى كان محبوسا على ذمة قضايا تبديد.

وبالإنتقال والفحص تبين من خلال التحريات التي أشرف عليه اللواء خالد الشاذلى مدير إدارة المباحث الجنائية وقادها العميد محمود حسن رئيس مباحث المديرية والرائد أحمد أبوسديره رئيس مباحث المركز بقيام خفير نظامى يدعى أشرف من قرية بنى عمار دائرة المركز بالإنتحار باستخدام "شال" من القماش وذلك داخل محبسه بديوان المركز عن طريق تعليق الشال القماش بحائط الحمام.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق