وزير الاوقاف: رجال الشرطة والقوات المسلحة يتلقون الشهادة مقبلين غير مدبرين

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 11:13 م
وزير الاوقاف: رجال الشرطة والقوات المسلحة يتلقون الشهادة مقبلين غير مدبرين
الدكتور محمد مختار جمعة
منال القاضى

وجه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بالعزاء لأسر شهداء الواحات، مشيرًا إلى أن الشهادة في سبيل الوطن هي أسمى درجات الشهادة، خاصة في مصر؛ لأنها القلب النابض للأمة العربية، وتحمل السلام للعالم.

وأضاف "جمعة"، في حواره ببرنامج "آخر النهار المذاع على فضائية النهار"، أن ضباط الشرطة الشهداء أبطال وشرفاء بكل ما تحمله الكلمة، مشيرا إلى أن رجال الشرطة والقوات المسلحة يتلقون الشهادة مقبلين غير مدبرين.

وأوضح وزير الأوقاف، أن الدفاع عن الوطن والعرض والشرف والكرامة قبل أن يكون قضية دينية فهو عملية إنسانية، مشيرًا إلى أن رجال الشرطة والقوات المسلحة، أبطال يستحقون كل التحية والتقدير.

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الوزارة تعمل بكل جهد في قضية تجديد الخطاب الديني، مشيرًا إلى أن الوزارة بدأت بتحديث المادة العلمية، حيث إن المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية هو أكثر المؤسسات بيعًا لكتبه خلال معرض الكتاب الدولي بالعام الماضي.

وأضاف "جمعة"، أنه في إطار تجديد الخطاب الديني يتم العمل على تدريب الأئمة وإعدادهم، مشيرًا إلى أنه لم يسمح لأحد بالعمل في الوعظ إلا بتصريح من وزارة الأوقاف.

وأوضح وزير الأوقاف، أنه يتم تدريب الوعظات، لتتولى وعظ السيدات، مشيرًا إلى أنه تم إبعاد كل المنتمين لأي جماعات عن العمل في الوعظ، حيث إن تبني فكر أي جماعة يؤثر على معتقدات الأفراد.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق