جامعة عين شمس تبدأ حملاتها لتوعية طلاب المدارس

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 11:33 ص
جامعة عين شمس تبدأ حملاتها لتوعية طلاب المدارس
جامعة عين شمس
رباب نصار عدسة : إسلام شعبان

استكمالاً لدوره التوعوي؛ بدأ قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس برئاسة أ.د. نظمي عبد الحميد في تنفيذ برنامجه السنوي لحملات التوعية بالمدارس والتي تستهدف نشر الوعي المعرفي والثقافي والسلوكي في مختلف المجالات لطلاب مدارس الإدارات التعليمية بالمجتمع الخارجي المحيط بالجامعة وذلك تحت رعاية أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة.

صرح بذلك أ. سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة والمشرف العام على برنامج حملات التوعية.

والذي أكد أن جامعة عين شمس إحدى مؤسسات المجتمع التي تقوم بدور فاعل في خدمة أهداف التنمية المستدامة من خلال ما تنفذه من برامج مختلفة في خدمة المجتمع الداخلي والخارجي للجامعة .

مضيفاً أن برنامج حملات التوعية بالمدارس تحرص الجامعة على تفعيله منذ سنوات؛ من خلال مشاركة أساتذة الجامعة بمختلف التخصصات في نشر الوعي بين طلاب المدارس، الأمر الذي يسهم في مواجهة شتى أفكار العنف والتطرف والإرهاب.

وأوضح أن برنامج حملات التوعية بالمدارس أو ما يعرف ببرامج التوجيه الجامعي، حقق نجاحاً كبيراً خلال العام الماضي حيث تم تنفيذه في 100 مدرسة  بإدارات تعليمية مختلفة ، مما دفع عدد من الإدارات التعليمية لطلب تنفيذ هذا البرنامج بها خلال العام الحالي من بينها إدارة مصر الجديدة التعليمية ، إدارة الزيتون التعليمية، إدارة شرق مدينة نصر، إدارة عين شمس التعليمية، إدارة وسط القاهرة، إدارة حدائق القبة، وإدارة باب الشعرية التعليمية.

وحول المجالات التي تناقشها ندوات التوعية، أشار أ. سمير عبد الناصر أنها تشمل المجال الاجتماعي والثقافي ويقدم ندوات حول التواصل ولغة الحوار، التعامل مع الآخرين وقبول الرأي الآخر، الظواهر السلبية في المجتمع المدرسي، البدائل التربوية لأساليب العقاب، حب الوطن والانتماء وغيرها.

أما في المجال الصحي فتتطرق الندوات لأضرار التعامل مع الباعة الجائلين، الوقاية من الأمراض الفيروسية، التدخين بوابة الإدمان، التغذية السليمة والوقاية من الأمراض، النظافة الشخصية والبيئية وغيرها.

وفي المجال المهاري تتناول الندوات موضوعات القدرة على اتخاذ القرار، تنمية مهارات التفكير الابتكاري، الطموح والإبداع في العمل، إدارة الوقت والإنجاز السريع وغيرها من الموضوعات التي تسهم في خلق التأثير الإيجابي لدى الطلاب في مختلف المراحل العمرية والدراسية بما يسهم في مواجهة التطرف من خلال نشر الوعي وترسيخ القيم الصحيحة وتصحيح الأفكار المغلوطة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق