الجلسة الثالثة لمؤتمر "ميرك" تناقش التحديات والحلول لتحسين منافذ رعاية السرطان والخصوبة

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 09:01 م
الجلسة الثالثة لمؤتمر "ميرك" تناقش التحديات والحلول لتحسين منافذ رعاية السرطان والخصوبة
خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

ناقشت الجلسة الثالثة للمؤتمر السنوي لـمؤسسة ميرك للتمويل في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والصحة على مستوى القارة الأفريقية، عددا من الموضوعات المهمة، منها: التحديات والحلول لتحسين منافذ رعاية السرطان والخصوبة، والتطور الاقتصادي والاجتماعي في أفريقيا وآسيا والبلدان النامية من خلال زيادة كفاءة الرعاية الصحية وتأمين المنافذ العادلة والمبتكرة للرعاية الصحية في القارة.
 
وكان المؤتمر قد افتتحه د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان؛ وجاءت الجلسة بعنوان "دور مؤسسة ميرك بالتعاون مع الحكومات لتحسين الوصول إلى حلول رعاية صحية عادلة في أفريقيا وآسيا"، برئاسة د. رشا كيليج الرئيس التنفيذي للمؤسسة، وبحضور وزراء أفريقيون متخصصين  في مجال الصحة والخدمات الاجتماعية.
 
وخلال فعاليات الجلسة أكدت د. رشا كيليج الرئيس التنفيذي لمؤسسة ميرك على ضرورة تطوير علاج الأمراض والكشف المبكر والوقاية وتطوير كفاءات البحث العلمي والرعاية الصحية والوصول لحلول الرعاية الصحية العادلة والمبتكرة في البلدان النامية.
 
جدير بالذكر أن مؤسسة ميرك الخيرية تم إنشاؤها عام 2017 بألمانيا؛ بهدف تحسين صحة ورفاهية البشر وتطوير حياتهم من خلال العلم والتكنولوجيا، وكذلك تحسين الوصول لحلول رعاية صحية مبتكرة في المجتمعات الفقيرة، فضلًا عن بناء كفاءات البحث العلمي والرعاية الصحية، بالإضافة إلى الاهتمام بالعلم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق