9 مليارات جنيه فاتورة أسلحة المرأة للسعادة الزوجية

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 05:30 م
9 مليارات جنيه فاتورة أسلحة المرأة للسعادة الزوجية
السعادة الزوجيه _أرشيفية
إسراء الشرباصى

يعتبر الـ "لانجرى" والـ "مكياج" أسلحة المرأة  لتصبح الأجمل فى عيون زوجها.. وعلى الرغم من ارتفاع الأسعار إلا أن السيدات لم يستغنين عن شراء أسلحتهم للسعادة الزوجية، وظهر ذلك من خلال الأرقام التى أعلن عنها مسئولون بالغرفة التجارية بالقاهرة.

وأكد ياسر الشيخ عضو شعبة الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية بالقاهرة  فى تصريحات لـ "صوت الأمة" إن حجم استهلاك السيدات المصريات من الملابس الداخلية يقدر بنحو 5 مليارات جنيه سنويا، منها حوالى مليار جنيه فى العام من الانتاج المحلى فقط.

 موضحا أن "اللانجرى" ليس سلعة ترفيهية أو تكميلية بل إنها ضرورية بالنسبة للمصريين ولا غنى عنها.

وأضاف الشيخ فى تصريح لـ "صوت الأمة" أن هناك حصارا كبيرا على الاستيراد فى الفترة الحالية بسبب الإجراءات التعقيدية، والتى فتحت أبواب التهريب بشكل مبالغ فيه، إلا أن مصر تستورد بحوالى 12 مليار جنيه ملابس جاهزة بصفة عامة.


استيراد مستحضرات تجميل بقيمة 4 مليارات جنيه

فيما أكد محمود الدجوى رئيس شعبة الكوافيرات بالغرفة التجارية بالقاهرة أن هناك ضعفا فى حجم استيراد مستحضرات التجميل حاليا بعد تشديد إجراءات الاستيراد حيث وصل حجم استيراد الـ "مكياج" تخطى 4 مليارات جنيه خلال العام.

وأضاف "الدجوى" فى تصريح لـ "صوت الأمة" أن التضييق على الاستيراد زاد نسبة تهريب مستحضرات التجميل غير صالحة الاستخدام نظرا لأنها تدخل مصر دون رقابة وخاصة من خلال طريق السلوم البرى حيث لا توجد به جمارك أو رقابة وتدخل المستحضرات المغشوشة لتملأ الأسواق وسط غياب تام من الرقابة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة