ابدأ يومك صح واعرف 6 عبارات هتغير حياتك

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 07:00 م
ابدأ يومك صح واعرف 6 عبارات هتغير حياتك
يوم جديد
ياسمين أحمد

 الأفعال الروتينية التي يقوم بها الشخص فور استيقاظه من النوم تشعره بنوع من الملل , ولكن عند تذكر بعض العبارات فور النهوض من الفراش ستعمل على تغيير مزاجه على مدار اليوم , وستمنحه الطاقة الإيجابية , وهذه العبارات حسب ما قدمه موقع " لايف هاك " هي :

1)  اليوم هو يوم جديد

أيا كانت حالة أيامك السابقة , فمجرد أن تبدأ بيوم جديد , يجب عليك أن تستشعر قيمة اللحظة الحاضرة , وأن تجعل من اليوم الجديد فرصة لتغيير ما تريده و تحقيق ما تطمح لتحقيقه , و أن تدرك حقيقة أمر أن لا شيء يدوم فلا فرح ولا حزن يدوم .

2)  لا تقلق نفسك بالغد

عدم  التفكير و القلق من المستقبل القريب  والبعيد من أهم الأمور لتشعر بالسعادة في بداية اليوم , فالغد سيأتي في كل الأحوال , لذلك التركيز على اللحظة الحالية و اليوم الحاضر هو أحد أساسيات السعادة .

3)  الإيمان بنفسك وبقدراتك

ما من شخص على قيد الحياة إلا وفيه عيوب ونواقص , وسواء استشعر الإنسان ذلك بنفسه , أو شعر به به الآخرين , لكن مع كل ذلك يجب أن يؤمن الشخص أنه متفرد و متميز بل ويؤمن أنه قيمة حقيقة لكل من يعرفه .

4)  لا تكن أسير الماضي

أن تدرك أن الماضي بنجاحاته و إنجازاته , وإخفاقاته من الماضي , لذا لا تضيع الكثير من الوقت في التفكير فيه , وعليك أن لا تجعل الماضي طوقا يأسرك و يحدد أيامك وقدراتك .

5)  لا تخدعك مظاهر الأشياء

أحيانا تبدو الأشياء كما لو أن الحياة تخلو من التعقيدات أو الصعوبات , ولكن إيمانك بأن الحياة فيها من الصعوبة و الشقاء بقدر ما فيها من الراحة و السعادة , سيجعلك هذا التفكير لا تقف عند أول محطة حزن أو فشل و أن تتجاوزها نحو الأفضل .

6)  كل إنسان لديه أسرار

الإيمان بإن لكل إنسان أسراره الخاصة منها الإيجابي و السلبي , و الاحتفاظ بتلك الأسرار أمر لابد منه بالنسبة لك وللآخرين .

هناك بعض العبارات تصيب الشخص بالتفاؤل إذا تذكرها فور قيامه من النوم , وهذا حسب ما قدمه موقع " لايف هاك " .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة