اتفاق بين وزير الأوقاف ومحافظ الوادي الجديد على إقامة مدينة للحرفين بالداخلة

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 03:37 م
اتفاق بين وزير الأوقاف ومحافظ الوادي الجديد على إقامة مدينة للحرفين بالداخلة
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

اتفق وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ومحافظ الوادى الجديد اللواء محمد الزملوط، على إقامة مدينة للحرفين بمدينة الداخلة على مساحة 48 فدانا تنشئها هيئة الأوقاف المصرية، وإعداد دراسة الجدوى اللازمة للمدينة، وذلك في إطار المشروعات التنموية والاقتصادية والاجتماعية التي تقيمها الهيئة بمختلف محافظات الجمهورية.
 
وأوضح مدير عام المشروعات بهيئة الأوقاف المصرية المهندس علاء عبدالمنعم، أن محافظة الوادي الجديد ستخصص الأرض اللازمة؛ لإقامة تلك المدينة الحرفية وهي الأولى من نوعها بالمحافظة، فيما ستقترح إدارة التخطيط العمرانى بالمحافظة الاشتراطات اللازمة لإقامة تلك المدينة والحرف والأنشطة الاقتصادية التي تلبى احتياجات المواطنين والورش المقترحة ومساحتها والاشتراطات البنائية لإقامة تلك المدينة الصناعية.
 
وأضاف المهندس علاء، أنه تم الاتفاق بين وزير الأوقاف ومحافظ الوادى الجديد على توقيع بروتوكول مشترك بشأن تشغيل تلك المدينة والتى ستشمل أيضا سكنا إداريا وتتولى هيئة الأوقاف إقامة المدينة وطرح منشأتها بالمزاد العلنى.
 
وأشار إلى أن تلك المدينة الحرفية تأتى ضمن مشروعات هيئة الأوقاف بالوادى الجديد ومنها مول البستان التجارى الإدارى الذي افتتحه وزير الأوقاف ومحافظ الوادى الجديد قبل عشرة أيام على مساحة 670 مترا بتكلفة 6 ملايين جنيه ويتضمن سكنا إداريا ومحلات تجارية نصف تشطيب على مساحات من 110 إلى 130 مترا للوحدة، إضافة إلى مشروعات سكن اجتماعى ومتميز واقتصادى في مدينتى الداخلة والخارجة.
 
ونوه بأن خطة هيئة الأوقاف بالشراكة مع المستثمرين تهدف إلى إقامة مشروعات تنمية وسكنية سواء على الأراضى المملوكة للهيئة أو للمحافظات في إطار الدور المجتمعى للهيئة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق