برلماني: استعادة 8 قطع أثرية من فرنسا انتصار سياسي دبلوماسي

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 06:26 م
برلماني: استعادة 8 قطع أثرية من فرنسا انتصار سياسي دبلوماسي
قطع أثرية - أرشيفية
محمد باسم

قال النائب أحمد رفعت، عضو مجلس النواب، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى فرنسا اختيار ناجح جدًا، خاصة أن فرنسا شعبًا وحكومةً يقدرون الشعب والتراث المصري، مضيفًا : "البرلمان الفرنسي بيعرض داخل المتحف الخاص به كتاب وصف مصر".

وتابع "رفعت" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة": "استعادة مصر لـ 8 قطع أثرية من فرنسا يدل على أنهم أعطوا مصر أغلى ما يمكن أن يحتفظ به شعب فى العالم.. ودليل قاطع على تقديرهم للتراث المصرى، وعشقهم للأثار المصرية.. لو كانوا بعتوا أسطول أو طيارات أو حاملة سفن كانت أقل في قيمتها من أنهم يرجعوا الآثار المصرية"، مؤكدًا أن ذلك انتصار سياسى دبلوماسي عالى جدًا يكتب للرئيس السيسى فى التاريخ.

وأكد "رفعت" أن زيارة الرئيس السيسى لفرنسا فتحت قناة شعبية سياسية دبلوماسية بين البلدين، مؤكدًا أن مناقشة الرئيس السيسى ونظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون سبل مكافحة الإرهاب إعلان من الرئيس الفرنسى أن مصر تحمل الخبرة الأمنية العالية، ويؤكد دعمه لمصر في الحرب على الإرهاب.

وأردف "رفعت" أن تلك الزيارة بداية لعودة السياحة الأوربية إلى مصر، خاصة أن فرنسا لها كيان تأثيري في البرلمان الأوروبي.

جدير بالذكر أن وزارة أوروبا والشئون الخارجية الفرنسية، أعلنت اليوم، أن فرنسا ستسلم مصر غدا الخميس 8 قطع أثرية تحفظت عليها إدارة الجمارك في عام 2010 قبل أن يتم ايداعها بوزارة الثقافة الفرنسية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة