الحرب الالكترونية على اسرائيل تفزعها قبل الأنتخابات

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 06:48 م
الحرب الالكترونية على اسرائيل تفزعها قبل الأنتخابات
اسرائيل

كشف يجال أونا مدير قسم التكنولوجيا فى المديرية الإلكترونية بمكتب رئيس الوزراء الأسرائيلى وأحد أكبر خبراء أمن الإنترنت فى إسرائيل، اليوم الأربعاء ، أنه بلاده  فى حالة تأهب ، تحسبا لأى محاولات تسلل إلكترونى قبل الانتخابات العامة المقبلة ، مؤكدا، أن إيران تشكل الخطر الأكبر على أمن إسرائيل الإلكتروني.

وأكد يجال ، خلال القمة التى عقدت فى مكتب رويترز بتل أبيب ،أن الحكومة تستعد  للتعامل مع مخاطر الأخبار المزيفة،  وهجمات حجب الخدمات ضد المؤسسات المدنية أو المساعى،  لاختراق مراسلات الساسة أو مسؤولى الحكومة بهدف تسريب تفاصيل مشينة ، قائلا "نحن بصدد الرصد والمساعدة عن بعد فى أى مكان نتعرف فيه على ثغرة،  وسنصعب  الأمر على كل من تسول له نفسه الاختراق".

وقال يجال أنه منذ الانتخابات الأمريكية فى عام 2016 تشعر دول غربية بالقلق، من احتمالية تنفيذ روسيا هجمات إلكترونية،  للتأثير على السياسات الداخلية لهذه الدول مؤكدا أنه لا تشعر إسرائيل بالقلق بشأن محاولات الاختراق هذه ، وخاصة التى تستهدف مراكز الاقتراع ، لكن ما يقلقها المحاولات التى تسعى لنشر أخبار مزيفة وحملات تشويه..

وقال ايجال ، "أن البلد الذى لا يزيد عدد الناخبين فيه عن ستة ملايين لا يزال يستخدم أوراق الاقتراع ، ومع استخدام الورق تم رفض مقترح لتحويل عملية التصويت إلى عملية رقمية ، ، وانه بوسع أى شخص اختراق حسابات بنكية ووضع مبالغ ضخمة من الأموال فيها ثم الكشف عن ذلك فى الوقت المناسب، ولا تحتاج لأكثر من تشويه المرشحين وتغيير الآراء أو تحويل مسار الانتخابات".

يذكر أنه رغم أن الانتخابات العامة فى إسرائيل ليست مقررة قبل 2019 ، لكن هناك تكهنات بأن التحقيقات الجنائية ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو،  قد تجبره على الاستقالة،  أو أن ائتلافه الحكومى قد ينهار بسبب المبادرات السياسية المثيرة للانقسام الأمر الذى قد يعنى إجراء انتخابات مبكرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق