مجدي ملك عن استعادة 8 قطع أثرية من فرنسا: ملف كبير نتمنى استكماله

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 07:35 م
مجدي ملك عن استعادة 8 قطع أثرية من فرنسا: ملف كبير نتمنى استكماله
النائب مجدي ملك
محمد باسم

قال النائب مجدي ملك، عضو مجلس النواب، إن مصر استعادت بناء الثقة في علاقتها الخارجية، أوربيًا، وأسيويًا، وإفريقيًا، بعد غياب فترة طويلة عن دورها الريادي في إفريقيا، وعن علاقات متوازنة مع كافة دول العالم، وأن إعادة تصحيح مسار وضع مصر خارجيًا هو من الملفات التي نجحت فيها القيادة السياسية خلال المرحلة الماضية.

وأضاف "ملك" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لفرنسا ناجحة بكل المقاييس من مخرجاتها ومعطياتها، وأن استعادة ثقة الدول الأوربية وخاصة دولة كبيرة مثل فرنسا في مصر تؤكد أننا نسير في الطريق الصحيح.

وأكد "ملك" أن خطوات الإصلاح الاقتصادي التي اتخذتها مصر خلال الأشهر الماضية التي هي بالفعل تمثل ضرورة حتمية مرة على المجتمع وعلى الشعب، لكنها أعطت ثقة كبيرة من المجتمع الدولي في قدرة مصر على التعامل مع مشاكل مزمنة تراكمت منذ ما يزيد عن ثلاثون عامًا.

وأشاد "ملك" باللقاء الصحفي الذي عقده الرئيس السيسي مع الصحفيين، مؤكدًا أن المصداقية الكبيرة التي تحدث بها الرئيس السيسى انعكست بالإيجاب على ردود الأفعال في الإعلام في فرنسا، وتابع: "مصر تخطو خطوات ثابتة صحيحة نحو استعادة وضعها في المجتمع الدولي".

وعلق "ملك" على استعادة مصر لـ 8 قطع أثرية من فرنسا، قائلاً: "ملف كبير نتمنى استكماله مع باقي الدول التي استباحت ناهبى وتجار الأثار.. لدينا الكثير من القطع الأثرية المعروضة والموجودة في كثير من الدول التي يجب أن يكون هناك جهود لاستعادتها".

جدير بالذكر أن وزارة أوروبا والشئون الخارجية الفرنسية، أعلنت اليوم، أن فرنسا ستسلم مصر غدًا الخميس 8 قطع أثرية تحفظت عليها إدارة الجمارك في عام 2010 قبل أن يتم ايداعها بوزارة الثقافة الفرنسية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق