من غذاء الروح"ستجد مخرج لكل أزماتك تعلم أدب الحوار والثقة بالنفس..فوائد القراءة

الخميس، 26 أكتوبر 2017 01:00 م
من غذاء الروح"ستجد مخرج لكل أزماتك تعلم أدب الحوار والثقة بالنفس..فوائد القراءة
للقراءة فوائدها الكثيرة
ياسمين أحمد

للقراءة فوائدها التي لا حصر لها , ومع ذلك لا يهتم بها الكثيرين  , إلا أن القراءة وفي مختلف المجالات تساعد الشخص و بشكل كبير على النجاح  في حياته العلمية و العملية , ولذلك ذكر موقع "لايف هاك" أهم فوائد القراءة .

·       ستجد مخرجا دائما

تزود القراءة أصحابها بالقدرة على الخروج من المآزق و المشكلات المختلفة أيا كان نوعها , فأحيانا يمر الأشخاص بظروف تعكر صفو مزاجهم أو تشعرهم بالإحباط , لكن الذي يعرفون ما تعطيه القراءة هم القادرون على النهوض بأنفسهم و الحصول على الحلول الصحيحة من خلال قراءتهم لكتاب ما .

·       ستجد العائلة في الكتب

قد تكون محاطا بدائرة كبيرة من المعارف و الأهل و الأصدقاء , ولكنك لا تجد نفسك بينهم وربما تشعر بالوحدة أو قد تكون يتيم الأهل بالمعنى الحرفي للكلمة , إلا أنه من خلال القراءة سيزول شعورك بالوحدة تماما .

·       حوار دائم ووقت أقل

تعتبر القراءة من أهم طرق التواصل الاجتماعي التي قد لا يعرفها الكثيرون , ولكنه حوار من نوع آخر و أكثر شمولا و نفعا من تلك الحوارات و الأحاديث اليومية , فهو حوار مع الماضي لاكتساب المعرفة .

·       تعلم آداب الحوار و اكتساب الثقة

الطريقة الوحيدة الجيدة لتعلم لغة ما , دائما ما تكون القراءة , فكلما زادت قراءتك , زادت في المقابل مهاراتك اللغوية و اللفظية , لتتحدث بطلاقة مع الآخرين .

·       شخصية جذابة

ربما قد لا تكون غايتك في الحياة إرضاء كل من حولك , إلا أن الآخرين دائما ما ينتظرون منك ذلك , ومحاولتك لمعايشة مشاعر غيرك كما لو أنها تحدث لك , ستجعلك أكثر تفهما لأوضاعهم , وتلك المهارة لا تتحقق إلا بالقراءة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق