وهب الله: انتخابات النقابات العمالية للجميع في القانون الجديد

الخميس، 26 أكتوبر 2017 12:16 م
وهب الله: انتخابات النقابات العمالية للجميع في القانون الجديد
محمد وهب الله وكيل لجنه القوى العامله بمجلس النواب
مصطفى النجار

أعلن النائب محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، عن أن مشروع قانون النقابات العمالية المعروض الآن على المجلس سيشمل جميع العمال وسيساهم فى بناء حركة نقابية قوية تعمل من أجل تطوير الأداء العمالى وزيادة الانتاج من خلال الاهتمام ببرامج التدريب والتثقيف.
 
قال وهب الله، إن الانتخابات العمالية القادمة متسعة أمام الجميع ومن حق أكثر من 50 عاملاً فى المنشاة الواحدة انتخاب لجنة نقابية لها كافة صلاحيات المشاركة والحوار مع الادارة ورعاية مصالح العمال والانتاج معا.
 
كما أكد على أن قانون العمل الجديد سيضع ضوابط كفيلة لحماية مصالح طرفى الانتاج ويقضى بإنشاء محاكم عمالية على غرار محاكم الاسرة لضمان سرعة البت فى النزاعات بين الطرفين.
 
جدير بالذكر أن اجتماعًا مشترك بين قيادات الاتحاد العام لنقابات عمال مصر والاتحاد المصرى للنقابات المستقلة.. جرى أمس للإعلان مبادئ الوفاق الوطنى للعمل النقابى تحت لواء الاتحاد العام الشرعى من أجل العمل معا لخدمة الوطن واستقراره ورعاية مصالح العمال لكى يساهموا بإيجابية فى التنمية الشاملة.
 
وأكد الاتحادان فى اجتماعهما الموسع برئاسة كل من محمد وهب الله الامين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر ومالك بيومى رئيس الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة على دعوة جميع النقابات الأخرى للانضمام للاتحاد العام .. وأعلنوا أن يوم 25 أكتوبر سيكون يوما للوفاق الوطنى العمالى الذى جاء بمناسبة الذكرى 44 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق