الغياب يهدد طلاب الثانوية.. كابوس الفصل يطارد 1500 طالب بـ"السعيدية".. والتربية والتعليم تشدد على تطبيق القانون

الخميس، 26 أكتوبر 2017 01:50 م
الغياب يهدد طلاب الثانوية.. كابوس الفصل يطارد 1500 طالب بـ"السعيدية".. والتربية والتعليم تشدد على تطبيق القانون
طلاب مدارس
ريم محمود

بدأت مدارس محافظتي القاهرة والجيزة تنفيذ قرارات وزارة التربية والتعليم بفصل أي طالب تتخطى نسبة غيابه المسموح، وعليه نفذت مدارس القرارات وفصلت عددا كبيرا من الطلاب لهذا السبب، وهو ما أحدث نوعا من الارتباك بين أولياء الأمور والطلاب.
 
ونفذت مدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة بقيادة ناصر شعبان القرار، وفصلت 11 طالبا بالصفين الأول والثاني الثانوي أمس، لتخطيهم نسبة  أيام الغياب المحددة بـ ١٥ يوما متصلة.
وقال ناصر شعبان في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" إنه بصدد فصل 30 طالبا آخرين تعدوا نسبة الغياب ولَم يحضروا إلى المدرسة منذ بداية العام الدراسي الحالي بعد مرور شهر عليه. 
 
وكشف شعبان عن تفاصيل أخرى، مؤكدا أن نسبة الغياب في الصف الثالث الثانوي كبيرة جدا، وأشار إلى أنه بصدد فصل ١٥٠٠ طالب من أصل ٢٤٠٠ طالب بالصف الثالث الثانوي، حيث تخطوا عدد الأيام المحدد منذ بداية العام الدراسي.
وأشار شعبان إلى أن الطلاب يعتمدون علي اعادة القيد قبل الامتحانات، لافتا إلى أن بعض المدارس يتهاونون في الغياب لرغبة المدرسين في ذلك، لكن يجب على وزارة التربية والتعليم التصدي لذلك بقوة قائلا :" نريد أن يعود الطلاب إلى المدارس مرة أخرى". 
 
وأوضح ناصر أن المدارس تقوم بدفع مبالغ مالية كبيرة الي وزارة المالية من إعادة القيد الخاصة بطلاب الثانوية العامة، مؤكدا أن مدرسة السعيدية، سددت مبلغ ٦٠ ألف جنيه العام الماضي.
وأضاف شعبان أن المبلغ الخاص بإعادة القيد قد تم رفعه من ٣٠ جنيها إلى١٤٠ جنيها هذا العام، لكنه يناشد وزارة التربية والتعليم برفع مبلغ سداد اعادةً القيد إلى ١٠٠٠ جنيها كاجراء صارم.
 
في هذا السياق شدد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، علي جميع المديريات التعليمية علي مستوي جمهورية مصر العربية بعدم تجاوز نسبة الغياب القانونية.
 
وقال حجازي في تصريح خاص إن للطالب فرصة إعادة القيد مرة واحدة، بعد فصله لتجاوزه نسبة ٨٥٪؜ للغياب في المرحلة الثانوية و٧٠٪؜ في التعليم الفني . 
 
وأضاف حجازي إن من يتعدي النسبة المقررة للغياب، يتم فصله مرة أولي ويسمح له بإعادة القيد وإذا لم يلتزم يتم فصله للمرة الثانية ويتم تحويله إلى نظام المنازل.
 

 

تعليقات (1)
حل غير مجدي
بواسطة: ام حسام
بتاريخ: الخميس، 26 أكتوبر 2017 03:32 م

ياريتكم كنتم عملتوا اجراء مفيد يرجع الطلاب للمدارس مش ترفعوا المبلغ .وفروا مدرسين للمدارس

اضف تعليق