برلمانيون: منتدي شباب العالم فرصة لنقل وتبادل الخبرات ونقل الصورة الحقيقية لمصر في الخارج

الجمعة، 27 أكتوبر 2017 05:00 ص
برلمانيون: منتدي شباب العالم فرصة لنقل وتبادل الخبرات ونقل الصورة الحقيقية لمصر في الخارج
مجلس النواب
محمد باسم

أكد عدد من البرلمانيين،  أن منتدى شباب العالم الذى سيقام ، خلال الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر 2017، فى مدينة شرم الشيخ، بحضور 3 آلاف شاب من دول العالم،  سيثبت للعالم كله أن مصرآمنة ومستقرة وقوية في المنطقة، مؤكدين أنه يعد بمثابة تدريب للشباب على ممارسة حرية التعبيروعرض أفكارهم للتطوير والهيكلة مما يساعد على التنمية المستدامة ، لافتين إلي إشادة  الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون بهذا الملتقى، خلال زيارة الرئيس السيسى الأخيرة لفرنسا.

النائب حسن محمد السيد، عضو مجلس النواب، قال لـ"صوت الأمة": إن منتدى شباب العالم سيعطى شباب مصر الفرصة للالتقاء بشباب الدول الأخرى،  لتبادل الأفكار، سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية، مضيفًا أن الشخصيات العامة التي تشارك في المؤتمر، ستعمل على نقل خبراتهم إلى الشباب، مؤكدًا أن ذلك سيغير من فكرهم.

 أشارالنائب إلي أن المؤتمر سيثبت للعالم كله أن مصر،  آمنة ومستقرة وقوية في المنطقة، وسيغيرنظرة العالم للدولة ، مشيدًا بتبني مصر لهذا المؤتمر رغم ظروف مواجهة الإرهاب الموجودة على كل الأصعدة.

وقالت النائبة إيفلين متى بطرس، عضو مجلس النواب، إن منتدى شباب العالم،  الذى سيقام فى 4 نوفمبرالمقبل ، يأتي في توقيت هام جدًا، لافتة إلي أن تواجد وفود من بلدان العالم فى ذلك الملتقى سيساهم في تبادل خبرات وثقافات ومعرفة

وأضافت "بطرس" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أن ذلك المؤتمر، سيعود بالأهمية على الدولة المصرية، مؤكدةً أن الوفود التى ستشارك فى ذلك المؤتمر ستنقل الصورة الحقيقية لمصر فى الخارج.

وتابعت "بطرس": سنضع أنفسنا على طريق التحدى مع الدول المشاركة فى المؤتمر، وسنعلن أن مصر أمنة".

 فيما قالت النائبة آمال رزق الله، عضو مجلس النواب، إن منتدى شباب العالم ، يعتبر فرصة لجميع الشباب من مختلف دول العالم للحوارالجاد والمباشر سواء مع بعضهم البعض أو مع صناع القراروالمسئولين حول العالم، حيث سيتم من خلاله مناقشة جميع القضايا التى تهم الشباب بهدف الوصول لصيغة حوار مشتركة تساهم فى خلق نافذة جديدة للتعبيرعن آراء الشباب ورؤيتهم نحو مستقبل أفضل.

وأضافت "رزق الله" فى بيان لها، أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لجميع شباب العالم لحضور مؤتمر الشباب القادم فى شرم الشيخ، فكرة ثرية للغاية، وتطورت الفكرة لتشمل شباب العالم.

وأكدت النائبة أنه على الشباب الإستفادة من المؤتمر على قدر استطاعتهم ، موضحة أن مثل هذه المؤتمرات تعد بمثابة تدريب لهم على ممارسة حرية التعبير وعرض أفكارهم للتطوير والهيكلة مما يساعد على التنمية المستدامة، كما يساعدهم على الاحتكاك بالمسئولين التنفيذيين بزيادة خبرتهم وإكتساب مهارات جديدة تؤهلهم لتولى مناصب قيادية بالوزرات، ومن ثم إمكانيتهم العبور بمصر إلى بر الأمان.

وتابعت النائبة: " إن أهمية المؤتمر تتمثل فى تبادل الرؤى والتوصيات بصورة واقعية بهدف صياغة رؤية كاملة وعرض أهم القضايا الخاصة بهم لمعرفة تطلعاتهم المستقبلية ورؤيتهم للقضاء على الجوانب السلبية وصناعة مستقبل أفضل لكل مصرى، مؤكدة على أن مؤتمرات الشباب منذ أن أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى يناير الماضى تعد بمثابة جسر التواصل بين الدولة المصرية بمؤسساتها التنفيذية والشباب لتبادل الرؤى والأفكار البناءة، مؤكدةً أن الرئيس يقدردور الشباب وأهميته فى صياغة حاضر مصر وصناعة مستقبلها.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق