"الإرهاب يضرب البحرين".. هجوم على حافلة للشرطة عبر قنبلة محلية الصنع.. مصر تندد بالحادث.. وتوقعات بتورط إيران

السبت، 28 أكتوبر 2017 04:00 ص
"الإرهاب يضرب البحرين".. هجوم على حافلة للشرطة عبر قنبلة محلية الصنع.. مصر تندد بالحادث.. وتوقعات بتورط إيران
داعش
كتب محمود سمير

شهدت البحرين وقوع عمل إرهابى لسيارة لنقل الشرطة، حيث تسبب عن إصابة عدد من قوات الأمن، حيث أعلنت الداخلية البحرينية في أن العمل الإرهابى استهدف حافلة لنقل الشرطة على شارع خليفة بن سلمان بالقرب من منطقة جد حفص التى تبعد حوالى 3 كم غرب العاصمة المنامة.

وأعلنت وزارة الداخلية فى البحرين، عدد ضحايا الهجوم الإرهابي الذى وقع منذ قليل، حيث قالت، إن هجوما نفذه مسلحون استهدف حافلة للشرطة قرب منطقة جدحفص خارج العاصمة المنامة مما أدى إلى مقتل شرطى وإصابة ثمانية آخرين.

 

وأضافت الوزارة في بيانها أن الهجوم استهدف الحافلة فى شارع خليفة بن سلمان وأن "المجموعة الإرهابية" استخدمت قنبلة محلية الصنع.

 

وقالت الوزارة "انتقلت الأجهزة المختصة إلى موقع الحادث لمعاينة مسرح الجريمة وبدأت بمباشرة عمليات البحث والتحرى للكشف عن ملابسات هذه الجريمة الإرهابية والتى توافرت فيها صفة سبق الإصرار والترصد والقبض على العناصر المتورطة بارتكابها وتقديمهم للعدالة".

 

من جانبها نددت مصر عبر وزارة خارجيتها  بالهجوم الإرهابي الذي استهدف حافلة للشرطة غرب العاصمة البحرينية المنامة، مما أسفر عن استشهاد أحد رجال الشرطة وإصابة 8 آخرين.

 

وأعرب البيان عن خالص التعازى لأسرة الشهيد، متمنيا سرعة الشفاء للمصابين، ومؤكدا وقوف مصر حكومة وشعبا مع حكومة وشعب البحرين الشقيق في مواجهة الإرهاب الغاشم.

 

وأشار البيان إلى أن تلك الأعمال الخسيسة لن تنجح في زعزعة الاستقرار والأمن بدولة البحرين الشقيقة، وأنها تؤكد على ضرورة تعقب مصادر دعم وتمويل وتدريب وإيواء تلك الجماعات الضالة التى تستهدف الأمن والاستقرار بدول المنطقة والعالم أجمع.

 

من جانبه قال محمد حامد، الباحث فى شئون العلاقات الدولية، إن الإرهاب في البحرين مدعوم ايرانيا اولا وأخيرا اما  قطر وقت الاضطرابات في في البحرين تواصلت مع المعارضة البحرينية الشيعية بهدف تقريب وجهات النظر  ولكن كان الغرض هو التدخل قي الشان البحريني والتأثير السلبي على المستقبل البحريني.

 

وأضاف الباحث في شئون العلاقات الدولية، لـ"صوت الأمة"، أن كل العمليات الإرهابية التى شهدتها ابلرحين جاءت بدعم من طهران بشكل أساسى.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة