الأهلي يحلم بتحقيق الثلاثية الرابعة في تاريخه

السبت، 28 أكتوبر 2017 03:00 ص
الأهلي يحلم بتحقيق الثلاثية الرابعة في تاريخه
الاهلى
محمود أبوقمر

استطاع النادى الأهلى أن يحقق فى مسيرته العديد من الأرقام القياسية التى تفوق بها على كثير من الأندية الأفريقية بل والعالمية أيضا.

الاهلي ينافس ريال مدريد علي لقب الاكثر حصولاعلي بطولات قارية في العالم، بعدما اقترب من اللقب التاسع في بطولة دوري ابطال افريقيا، الا ان بطولة الموسم الحالي لها مذاق خاص، حيث ستحمل انجازا جديدا للاهلي وهو الحصول علي الثلاثية الرابعة له في تاريخه والمتمثلة في الدوري والكأس ودوري ابطال افريقيا في موسم واحد.

اول ثلاثية حصل عليها الاهلي كانت موسم 1981 /1982 بطولة دورى أبطال افريقيا ، والدورى العام ،وكأس مصر .

أما فى موسم 1984/1985 استطاع الأهلى ان يحرز بطولة أبطال الكؤس الأفريقية ،بطولة الدورى العام ،وبطولة كأس مصر لتصبح ثاني ثلاثية أفريقية حققها الشياطين الحمر .

كما كاد الأهلى فى عام 85/86 أن يحرز الثلاثية الثالثه لكن ضياع كأس مصر علي يد الترسانة حرم الاهلي من الثلاثية الثالثة ، حيث حصد في هذا الموسم بطولة أبطال الكؤس الافريقيا ،والدورى العام فقط.

واقترب الاهلي فى عام 86/87 من إحراز الثلاثية الأفريقيه بعد أن حقق بطولة دورى أبطال افريقيا ،والدور العام المصري ولكنه فقد كأس مصر بسبب عدم إقامة البطولة .

وفى عام 92/93 استطاع الاهلى ان يحرز بطولة ابطال الكؤس الأفريقية ،وكأس مصر لكن لم يحرز البطولة الثالثة لكى يكمل الثلاثية بعد أن فقد بطولة الدورى العام لصالح الزمالك  .

عام 2005 كاد أن يحقق الثلاثية  بعد أن حصد دورى أبطال أفريقيا وبطولة الدورى العام لكنه فقد أيضاً كأس مصر لصالح فريق أنبي.

أما فى موسم 2006 استطاع المارد الأحمر ان يحرز الثلاثية رقم 3 في تاريخه بعد أن حصد الفريق بطولة دورى أبطال أفريقيا ،الدورى العام ، وبطولة كأس مصر .

اقترب الاهلى بشدة من تحقيق الثلاثية الرابعة عام 2007 بعدما حصد بطولتي الدورى وكأس مصر لكنه لم يحرز أى من بطولتى دورى أبطال أفريقيا أو بطولة ابطال الكؤس الافريقيه لذلك لم يحقق الرقم القياسي الجديد .

وينتظر الأهلى الأن أن يتخطى عقبة الوداد المغربي لكى يحصد بطولة دورى أبطال افريقيا هذا الموسم 2016/2017 لكى يحقق رابع ثلاثية له على مر التاريخ ويذكر أن الاهلى قد فاز بلقب الدوري العام وكأس مصر .

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة