5 أسباب تجبر لاعبي الأهلي على الفوز بنهائي إفريقيا أمام الوداد المغربي (فيديو)

السبت، 28 أكتوبر 2017 02:41 م
5 أسباب تجبر لاعبي الأهلي على الفوز بنهائي إفريقيا أمام الوداد المغربي (فيديو)
جماهير الاهلى
أسماء عمر

لا صوت يعلو داخل جدران القلعة الحمراء فوق صوت المباراة النهائية بدوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربى، حيث يستضيف استاد برج العرب في السابعة مساءً المباراة المرتقبة بذهاب الدور النهائي.

الأهلي حجز تأشيرة التأهل بعد الفوز العريض على النجم الساحلي في نصف نهائي البطولة بمجموع مباراتى الذهاب والإياب بنتيجة 7/4، فيما تأهل الوداد على حساب اتحاد العاصمة الجزائري بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 3/1.

ويرصد "صوت الأمة" أبرز الأسباب التي تدفع لاعبو الأهلي للفوز بالنهائي في السطور التالية:

كأس العالم للأندية

تعتبر المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، والتي تستضيفها الإمارات العربية المتحدة، حلما يداعب نجوم الجيل الحالي في الأهلي، الذي لم يشارك في تلك البطولة من قبل، بعد عمليات الإحلال والتجديد التي شهدها الفريق خلال الفترات الماضية منذ التتويج الأخير بدوري الأبطال عام 2013 أمام أورلاندو.

 

استعادة البطولة بعد غياب أربع سنوات

اعتادت الجماهير الحمراء وخاصة في الفترة الأخيرة على حصد الفريق لجميع البطولات التي يشارك بها وخاصة بطولة دورى أبطال إفريقيا التي زادت أهميتها باعتبارها تأشيرة الدخول للعالمية وكأس العالم للأندية، ومنذ التتويج الأخير الذي حققه النادي الأهلي أمام فريق أورلاندو الجنوب إفريقي في عام 2013، غابت البطولة الأهم عن النادي الأهلي، وبغياب الألقاب القارية تراجع المارد الأحمر عن لقب الأكثر تتويجا في العالم بعد تفوق ريال مدريد.

 

 

التتويج الإفريقي للألعاب الجماعية

حقق النادي الأهلي إنجازا غير مسبوق بالفوز بدوري أبطال إفريقيا في كرة اليد والكرة الطائرة وكرة السلة ويتبقى فقط الفوز بالبطولة الإفريقية لكرة القدم ليحقق المارد الأحمر إنجازا غير مسبوق بالفوز بالبطولة القارية على مستوى جميع الألعاب الجماعية، وهو أمر غير مسبوق في الأندية المصرية أو العالمية على السواء.

 

تحقيق الثلاثية

قدم النادي الأهلي موسما مميزا تحت القيادة الفنية لحسام البدري المدير الفني للفريق، وتمكن من حصد بطولة الدوري للعام الثاني على التوالي، بالإضافة إلى بطولة كأس مصر التي غابت عن القلعة الحمراء عشر سنوات متتالية، وبذلك جمع الأهلي بين ثنائية الدوري والكأس، وفي حالة فوز الأهلي بدورى أبطال إفريقيا سيكون المارد الأحمر قد حقق الثلاثية.

 

حصد النجمة التاسعة وإسعاد الجماهير المحتشدة ببرج العرب

يأمل النادي الأهلي في إضافة النجمة التاسعة على قميص الفريق، بعدما توقف رصيده عند ثمان بطولات فقط، ويسعى المارد الأحمر لاستغلال الحشد الجماهيري في برج العرب لتحقيق فوز مطمئن على خصم عنيد وهو الوداد المغربي ، قبل لقاء العودة في الدار البيضاء لإسعاد الجماهير الأهلاوية التي زحفت خلف الفريق لمؤازرته. 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق