سعود السنعوسي ينتظر رواية "حمام الدار.. أحجية ابن أزرق"

السبت، 28 أكتوبر 2017 10:47 ص
سعود السنعوسي ينتظر رواية "حمام الدار.. أحجية ابن أزرق"
غلاف رواية حمام الدار أحجية ابن أزرق للكاتب سعود السنعوسي
بلال رمضان

ينتظر الكاتب الكويتي سعود السنعوسي، أن تصدر له رواية بعنوان "حمام الدار.. أحجية ابن أزرق" عن الدار العربية للعلوم ناشرون، ومنشورات ضفاف، ونسخة مصرية عن دار تنمية، وقام بتصميم لوحة الغلاف مشاعل الفيصل.

ومن أجواء رواية "حمام الدار.. أحجية ابن أزرق" نقرأ:

كلُّ من عاشَ في الدَّار يصيرُ من أهلها؛ حمامُ الدَّار لا يغيب وأفعى الدَّار لا تخون، هذا ما قالتهُ لي بصيرة قبلَ سنتين من يومِنا ذاك، جدَّةُ والدي، أو رُبَّما جدَّةُ جدَّتِه، لا أدري فهي قديمةٌ جدًا، أزليَّة، ساكنةٌ في زاويةِ بهو البيت العربي القديم، ملتحِفةً سوادَها أسفلَ السُّلَّم. لماذا أسفلَ السُّلَّم؟ لم أسأل نفسي يومًا عن مواضع أشياءٍ اعتدتُها مُنذ مولدي، في بيتٍ عربيٍّ تطلُّ حُجُراته الضيِّقة على بهوٍ داخلي غير مسقوف، بهو بصيرة التي لم أرَها تفتحُ عينيها يومًا، كأنما خِيطَ جفناها برموشها منذ الأزل.

سعود السنعوسي، كاتب وروائي كويتي، فاز عام 2013 بالجائزة العالمية للرواية العربية "البوكر" في دورتها السادسة عن روايته "ساق البامبو" التي حصدت جائزة الدولة التشجيعية في دولة الكويت عام 2012.

ويتناول سعود السنعوسي في روايته "ساق البامبو" قضية العمالة الأجنبية في دول الخليج، وتم اختيار الرواية للفوز بـ"البوكر" من بين 133 رواية مقدمة لنيل الجائزة.

كما حصل "السنعوسي" على لقب شخصية العام الثقافية - جائزة محمد البنكي، في مملكة البحرين 2016.

رواية حمام الدار للكاتب سعود السنعوسي
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة