لمواجهة السيول.. "البحر الأحمر" ترصد 378 مليون جنيه لإنشاء 11 سدا و7 بحيرات

السبت، 28 أكتوبر 2017 11:42 ص
لمواجهة السيول.. "البحر الأحمر" ترصد 378 مليون جنيه لإنشاء 11 سدا و7 بحيرات
اللواء احمد عبد الله محافظ البحر الاحمر
وكالات

أكد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، أن وزارة الموارد المائية رصدت 378 مليون جنيه، لإنشاء 11 سدا و7 بحيرات والحواجز الترابية لمواجهة السيول والأمطار المحتملة في مدن رأس غارب والغردقة ومرسى علم والشلاتين، وتركيب 5 أجهزة لرصد الأمطار والسيول بمدن المحافظة.

وقال محافظ البحر الأحمر في بيان اليوم السبت، إنه أصدر تعليماته برفع درجة الاستعداد، طبقا للأوامر المستدامة لمواجهة أخطار السيول المحتملة على المحافظة وتدقيق الخطة لمجابهة السيول، وزيادة عدد التمركزات وتمركز جميع المعدات فى المناطق التى تواجه خطر السيول وتكليف هيئة الطرق والكبارى بتكثيف ونشر المعدات بنقاط التمركز لمجابهة السيول بجميع مدن المحافظة.

وشدد على تحديث البيانات بإدارة الأزمات ومركز معلومات المحافظة من حيث العربات والمعدات التى دخلت الخدمة بشركة المياه وعربات الإسعاف الجديدة وباقى الأجهزة التنفيذية، حتى يتم حساب الإمكانات المتيسرة على آخر وضع، إضافة إلى تعليمات لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بفتح جميع المطابق فور نزول المطر بما يتفق مع الطاقة الاستيعابية لمحطات الصرف.

وكلف رؤساء الأحياء بتقسيم الأحياء إلى قطاعات مختلفة، لمتابعة أخطار السيول والتدخل عند الحاجة وضرورة الاستفادة من الدروس السابقة وتلافى أى أخطاء، والتاكيد على أهمية التواصل بين جميع الجهات ومركز عمليات المحافظة الموجود 24 ساعة لتلقى أى بلاغات واحتواء أي أحداث والتعامل معها بأسلوب ممنهج وسريع ...مؤكدا أنه لن يسمح بالتهاون في تنفيذ خطة الاستعدادات الموضوعة محذرا الجميع بضرورة الالتزام بالتعليمات التى يجب اتخاذها فى حالة حدوث السيول.

وأضاف عبدالله أن المحافظة أنشأت العديد من السدود والبحيرات الصناعية بمختلف مدنها للتصدي للسيول في حال حدوثها وتخزين المياه للاستفادة منها في أعمال الزراعة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق