محميات البحر الأحمر تطلق سراح 5 صقور نادرة تم العثور عليها بحوزة خليجى في رأس غارب ( صور )

السبت، 28 أكتوبر 2017 10:20 م
محميات البحر الأحمر تطلق سراح 5 صقور نادرة تم العثور عليها بحوزة خليجى في رأس غارب   (  صور  )
رئيس جهاز شئون البييئة خلال اطلاق سراح الصقور

 
أطلقت محميات البحرالأحمراليوم " السبت " ، سراح 5 صقور نادرة ، بحضور اللواء حسام أبوالدهب ، أمين عام جهاز شئون البيئة، وسبق أن تم العثوعلي هذه الصقورداخل سيارة خليجى  في كمين بمدينة رأس غارب .
 
وأكدت محميات البحر الأحمر فى بيان لها مساء اليوم ، أن رئيس جهاز شئون البيئة ، شارك باحثي محميات البحر الأحمر، في عملية إطلاق سراح الصقور، التي تم ضبطها في رأس غارب إلي بيئتها الطبيعية ، وذلك على هامش زيارتة لمحميات البحر الأحمر ، وفرع جهاز شئون البيئة بالمحافظة .
 
وأوضح البيان أن النيابة العامة برأس غارب ، قررت  تشكيل لجنة من جهاز شئون البيئة لمعاينة الصقور المضبوطة وإعادة إطلاقها مرة أخري ،  ونقل بيان المحميات عن أمين عام جهاز شئون البيئة ، أن المحميات الطبيعية تقوم بأعمال رصد ومتابعة للطيورالمهاجرة ، والتى تعتبر أحد مؤشرات قياس مستوى أداء البيئة .
 
أشار البيان إلي تقديروزيرالبيئة للجهود التي تقوم بها محافظة البحر الأحمر،  وأجهزة القوات المسلحة ووزارة الداخلية،  في حماية البيئة ، مؤكدا أن الوزارة تقدم كل الدعم لشرطة البيئة في الغردقة.
 
 وأكد مدير جهاز شئون البيئة في بيانه ،  أن مصر علي أعتاب استضافة أكبرمؤتمر للتنوع البيولوجي في العالم ، والذي يؤكد ثقة المجتمع الدولي في جهود وزارة البيئة والدولة المصرية،  في الإجراءات التي تقوم بها لحماية محمياتها الطبيعية ، ودعم التنوع البيولوجي وتحسن البيئة المصرية ، مؤكدا أن وزير البيئة يتابع أولا بأول أعمال تطويرالمحميات الطبيعية ،ومن ضمنها محميات البحرالأحمرالتي دعمتها الوزارة خلال هذا العام ب6 مراكب جديدة ومتطورة،  ودعم  منظومة الشمندورات بمليون ونصف المليون جنيه ، والتي ستساهم في زيادة حماية الشعاب المرجانية والموارد الطبيعية.
 
IMG-20171028-WA0005
 
 
 
IMG-20171028-WA0006
 
 
 
IMG-20171028-WA0007
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق